Menu

أجواء باردة وأمطار متفرقة اليوم.. وتحذيرات من خطر السيول والرياح

أجواء باردة وأمطار متفرقة اليوم.. وتحذيرات من خطر السيول والرياح

غزة - بوابة الهدف

يكون الأجواء اليوم الأربعاء، غائمة جزئيًا، فيما يطرأ انخفاضً على درجات الحرارة من ساعات ما بعد الظهر، وسط توقعاتٍ لتساقط الأمطار الغزيرة في مناطق متفرقة من البلاد.

وأفاد موقع طقس الوطن، أنّ المُنخفض الجوي يتحرك شرقاً صباح اليوم وتعبر البلاد جبهة هوائية أولى، وبالتالي تسقط الأمطار في مناطق واسعة، مترافقة بالعواصف الرعدية وتساقط البَرَد أحياناً، لكن الجبهة ستتحرك سريعاً مع ساعات العصر والمساء مُبتعدة عن المنطقة، لتتوقف الأمطار مؤقتاً، وتسود أحوال جوية باردة مع هبوب رياح نشطة- قوية. 

وتعود الكتلة الهوائية يوم الخميس مرّة أخرى، حيث تبلغ الأحوال الجوية ذروتها بدءً من ساعات عصر ومساء الخميس، بحيث تسقط أمطار غزيرة بين الحين والآخر في مُعظم المناطق، مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البَرَد، كما وتهب رياح شديدة مُرفقة بهّبات تصل الى 80 كم/ ساعة أحياناً. 

وتبقى فلسطين تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة حتى يومي الخميس والجمعة، وتسقط الأمطار على مناطق مختلفة، وتكون هذه الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة مع هبات قوية أحياناً، ويكون البحر متوسط ارتفاع الموج.

تحذيرات هامة:

1 - شدة سرعة الرياح والهبّات المرافقة لها، والتي قد تصل حاجز 80 كم/ ساعة
2 - خطر تشكل السيول وحدوث الفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية
3 - تدني مُستوى الرؤية الأفقية، بسبب الغبار قُبيل تساقط الأمطار، وبفعل شدة هطول الأمطار احياناً، وكذلك نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض. 
4 - ارتفاع الموج في بحر غزة وسائر الساحل الى أكثر من 5  أمتار في ذروة تأثر المنخفض بدءً من ظهر الخميس وحتى مساء الجمعة.