Menu

اعتقال عدد من المواطنين خلال مداهمات الضفة والقدس المحتلة

اعتقالات

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، مناطق مختلفة في الضفة و القدس المحتلتين، حيث اعتقلت عددًا من المواطنين فيما فتشت المنازل.

وفي  قرية صورباهر جنوب شرق القدس المحتلة، داهمت قوات الاحتلال منزل النائب المقدسي المبعد أحمد عطون، حيث فجرت أبواب المنزل، واعتقلت نجله الفتى محمد عطون (17 عامًا)، والشاب محمد محمود عطون (19 عامًا)، وكلاهما أسيرين محرّرين.

واعتقلت قوات الاحتلال والد الشاب الجريح يزن الرجبي، وذلك بعد اقتحام منزله من منطقة "الكسارات" في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة.

وقامت قوة من جيش الاحتلال باقتحام منزل الشاب مالك مسالمة، المعتقل في سجونها، حيث هدمت الواجهة الأمامية للمنزل، وهو في بيت عوا بالخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال مناطق مختلفة، منها شارع المدارس في بلدة أبو ديس شرق القدس، والمقبرة الإسلامية في مخيم عايدة ببيت لحم، وقرية حوسان ببيت لحم.

كما اقتحمت بلدة بيت أمر، شمال مدينة الخليل، وبلدة بيت عوا، حيث داهمت منازل المواطنين فيهما.

وأصيب الليلة الماضية عددًا من الشبان، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة "أبو ديس" شرق مدينة القدس المحتلة

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط وداخل حرم جامعة القدس، فيما أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والأعيرة المطاطية بشكل مكثف.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات الشبان أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

كما اقتحمت دوريات تابعة لجيش الاحتلال  حي المساكن الشعبية شمال شرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن أكثر من أربع دوريات اقتحمت الحي دون معرفة الأسباب، وتجولت في الشوارع، لاسيما الشارع الرئيس المؤدي إلى مدن شمال الضفة ومنطقة وادي الباذان، الأمر الذي أدى إلى إحداث حالة من التشويش والارتباك بين صفوف المواطنين.