Menu

بأغلبية ساحقة.. الأمم المتحدة تعتمد خمسة قرارات تتعلق بفلسطين

بأغلبية ساحقة.. الأمم المتحدة تعتمد خمسة قرارات تتعلق بفلسطين

بوابة الهدف - وكالات

أعلنت السلطة الفلسطينة، أنّ الجمعية العامة في الأمم المتحدة اعتمدت، ليلة الأربعاء/الخميس، خمسة قرارات تتعلق ب فلسطين وبأغلبية ساحقة.

وقال ممثل السلطة في الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، أنَ القرارات ركزت على إدانة الاستيطان وتهديد إسرائيل، ووضعها تحت طائلة المساءلة حال استمرارها في هذا العمل غير القانوني، معتبرا أنها "لغة تصعيدية جديدة تستعملها الجمعية العامة في هذا الشأن".

وأضاف منصور إن الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة اعتمدت قرارات لصالح القضية الفلسطينية بالأغلبية، بشأن "تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية"،  وقرار " القدس ".

وفيما يتعلق بمشروع القرار حول القدس، قال مندوب مصر إنه ومن منطلق الحرص على خيار السلام وحفاظا على الأهمية الدينية لمدينة القدس فإن مشروع القرار يؤكد أهمية مراعاة الشواغل المشروعة لكلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من خلال التوصل لضمانات دولية تكفل حرية الديانة لسكان المدينة، كما تتيح للجميع على اختلاف دياناتهم وجنسياتهم إمكانية الوصول بحرية إلى الأماكن المقدسة.

وذكر البيان أن القرار الثالث يخص البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين، وقرار "اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف"، بالإضافة إلى قرار "شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة".

المصدر: وكالات