Menu

اختتام المؤتمر السابع لحركة فتح.. ونتائج "أوّلية" لانتخابات اللجنة المركزية

عباس

رام الله_ بوابة الهدف

يختتم المؤتمر السابع لحركة فتح، أعماله اليوم الأحد، بإعلان النتائج النهاية لانتخابات اللجنة المركزية الجديدة والمجلس الثوري، وذلك بعد 5 أيام على انعقاده في مدينة رام الله، بمشاركة 1411 عضواً من كوادر الحركة من الضفة المحتلة وقطاع غزة والشتات، وبحضور 60 وفدًا من 28 دولة في العالم.

ونشرت عدّة مصادر محلية، معلومات أولية، عن أن النتائج "غير النهائية" أظهرت تجديد الثقة لأكثر من نصف أعضاء اللجنة المركزية القدامى، وسقوط عضوية كل من: أمين سر الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومرشحي مدينة القدس ، وأحمد قريع، وسلطان أبو العنيين، وصخر بسيسو وآمال حمد ونبيل شعث.

وتنافس على عضوية مركزية فتح  64 مرشحاً، و 423 آخرين ترشحوا لعضوية المجلس الثوري البالغ عدد أعضائه المُنتخَبين 80.

ووفقاً لما نشرته المصادر، فإنّ أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح ، بصورة أولية "غير نهائية، هم بالترتيب: مروان البرغوثي، جبريل الرجوب، محمد اشتية، حسين الشيخ، محمود العالول، توفيق الطيراوي، صائب عريقات، الحاج اسماعيل، جمال محيسن، احمد حلس، ناصر القدوة، محمد المدني، صبري صيدم، عزام الأحمد، عباس زكي، روحي فتوح، دلال سلامة، سمير الرفاعي.

يُشار إلى أنّ حركة فتح أضافت كلاّ من الأعضاء: فاروق القدومي، وسليم الزعنون، وأبو ماهر غنيم؛ بشكل شرفي ودائم للجنة المركزية، وهم من الأعضاء الأقدم في الحركة.

وجرت عملية الانتخاب في 8 مراكز اقتراع بقاعة أحمد الشقيري في مقر الرئاسة برام الله، ومركز اقتراع واحد في قطاع غزة، لمن لم يتمكّنوا من مغادرته بسبب المنع من الاحتلال، وعددهم 64 عضواً.

وأكد الناطق الرسمي باسم المؤتمر، محمود أبو الهيجا، ظهر الأحد، أنه من المقرر أن تعقد جلسة ختامية للمؤتمر الساعة الخامسة، مساء اليوم، ستتضمن كلمة للرئيس وإعلان النتائج الرسمية لانتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري، والبيان الختامي للمؤتمر.