Menu

دائرة العلاقات العربية بمنظمة التحرير تواصل اجتماعاتها مع الأحزاب المغربية

unnamed

المغرب _ بوابة الهدف

استكملت دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية لقاءاتها بالأحزاب المغربية، في إطار جولتها هناك، حيث اجتمع الوفد المكون من زياد السلعوس مدير عام الدائرة، وغسان أبو حنيش مدير دائرة الإعلام بمشاركة نائب السفير الفلسطيني في المغرب علي قبلاوي بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي مثله الحبيب المالكي نائب الأمين العام للحزب، والسيدة فتحية سداس عضو البرلمان المغربي وعضو المكتب السياسي، إضافة الى مسؤولة الإعلام وعضو المكتب السياسي للحزب السيدة بديعة الراضي.

وبعد أن تعرّف الحزب خلال الاجتماع على شرح تفصيلي من الوفد عن الواقع الفلسطيني والظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية وضرورة حشد الطاقات العربية في إسناد نضال الشعب الفلسطيني، أكد على مواقف حزب الاتحاد الاشتراكي واتخاذه عدة مبادرات على المستوى الدولي والإفريقي والمغربي من أجل إبقاء القضية الفلسطينية في الواجهة السياسية والشعبية.

وأعرب الحبيب المالكي عن استعداد الحزب الكامل للانخراط في كل الفاعليات والنشاطات المناهضة للتطبيع وفي فضح الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني، والمساهمة في إحياء برنامج مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم.

كما عقد الوفد لقاءاً مع حزب الحركة الشعبية برئاسة السعيد أمسكان ممثلاً عن الأمين العام للحزب المتواجد حالياً في فلسطين لحضور مؤتمر حركة فتح، إضافة الى عضوي المكتب السياسي أحمد ديسه ومحمد السرغيني.

وأكد أمسكان على أن القضية الفلسطيني هي أولوية بالنسبة للشعب المغربي وقواه السياسية مستفيدين من علاقات الحزب على المستوى الأوروبي والإفريقي، وبصفته أيضاً عضو في الاتحاد البرلماني الدولي.

وأختتم الوفد زيارته للمغرب بعقد لقاء مع الجمعية المغربية لمناصرة كفاح الشعب الفلسطيني بحضور الدكتور عبد الحفيظ ولعلوا نائب رئيس الجمعية وعدد من أعضاء الهيئة المسؤولة، حيث أكد على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الجمعية ومنظمة التحرير الفلسطينية وتنسيق الخطوات المشتركة بما يبقي على استمرار الإسناد السياسي والشعبي والإعلامي والمادي للقضية الفلسطينية.

بدوره أشار زياد السلعوس الى تقدير الشعب الفلسطيني للجمعية على الدور الريادي والكبير الذي تقوم به لمساندة نضاله ضد الاحتلال بما يعزز صموده واستمرار كفاحه المشروع.

ووضع نائب السفير الفلسطيني في المغرب علي قبلاوي الجمعية في صورة برنامج الفعاليات والتحركات القادمة التي تتعلق بإحياء الذكرى المئوية لوعد بلفور، مشدداً على دور الجمعية المميز في الانخراط الكلي بهذا الشأن وبكل النشاطات الداعمة للشعب الفلسطيني.