Menu

محدّث: نتائج انتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح

المؤتمر السابع لحركة فتح

رام الله _ بوابة الهدف

أعلن المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"، مساء اليوم الأحد، أسماء الفائزين بانتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري للحركة.

وفيما يلي أسماء الفائزين بانتخابات المجلس الثوري:

فتحي العردات (أبو ماهر)، فدوى البرغوثي، آمنة سليمان (آمنة جبريل)، حاتم عبد القادر، أشرف دبور، ماجد الفتياني، جمال أبو الرب، حسام زملط، أكرم الرجوب، جمال حويل، حنا عيسى، يونس عمرو، صائب نظيف، حسن فرج، ربيح الخندقجي، رفعت شناعة، إياد الأقرع، بسام زكارنة، فائد مصطفى، عصام أبو بكر، مؤيد شعبان، خولة الأزرق، سليم الزريعي، طلال دويكات، أحمد عساف، محمد حوراني، بهاء بعلوشة، أوري ديفيز، إبراهيم المصري، جهاد مسيمي، جمال أحمد (جمال الديك)، سلوى هديب، فايز أبو عيطة، عبد الإله الأتيرة، رفيق الحسيني، محمود ضمرة، عفيف صافية، ماجد الحلو، عدنان غيث، رزان هندية، كفاح عبد القادر (كفاح حرب)، رائد زيادة (رائد رضوان)، أحمد كميل، فراس الشوملي، مي كيلة، عبد المنعم حمدان، زكريا الزبيدي، جمال جرادات ، رائد اللوزي، ريتشارد زنانيري، صالح الزق، وفاء هب الريح (وفاء زكارنة)، جمال نزال، جواد عواد، قدري أبو بكر، تيسير نصر الله، أريج الخليلي، بسام الولويل، زهير الوزير، فخري برغوثي، تيسير فرحات (تيسير جرادات)، عبد الله كميل، نايف السويطي، فيصل أبو شرخ، أسامة قواسمة، محمد النمورة، صالح محمود (صالح الياصيدي)، عمر الحروب، باسم الآغا، بيان طبيب (ذوي إعاقة)، كفاح عودة، خلود المغربي (رشيدة المغربي)، محمد اللحام، إياد صافي، أسامة النجار، حافظ البرغوثي، محمود الواوي (زياد الواوي)، ياسر دودين، نظمي حزوري، أحمد صبح.

وعن نتائج انتخابات اللجنة المركزية للحركة، أظهرت النتائج تجديد الثقة لأكثر من نصف أعضاء اللجنة المركزية القدامى، وسقوط عضوية كل من: أمين سر الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومرشحي مدينة القدس ، وأحمد قريع، وسلطان أبو العنيين، وصخر بسيسو وآمال حمد ونبيل شعث.

قائمة أعضاء اللجنة المركزية المنتخبين:

مروان البرغوثي، جبريل الرجوب، محمد اشتيه، توفيق الطيراوي، الحج اسماعيل جبر، عزام الأحمد، صائب عريقات، محمد المدني، حسين الشيخ، محمود العالول، دلال سلامة، ناصر القدوة، عباس زكي، سمير الرفاعي، أبو ماهر حلس، روحي فتوح، صبري صيدم، جمال محيسن.

يُشار إلى أنّ حركة فتح أضافت كلاّ من الأعضاء: فاروق القدومي، وسليم الزعنون، وأبو ماهر غنيم؛ بشكل شرفي ودائم للجنة المركزية، وهم من الأعضاء الأقدم في الحركة.

واختُتمت أعمال المؤتمر السابع لحركة فتح، مساء اليوم، بإعلان النتائج النهاية لانتخابات اللجنة المركزية الجديدة والمجلس الثوري، وذلك بعد (5) أيام على انعقاده في مدينة رام الله، بمشاركة (1411) عضواً من كوادر الحركة من الضفة المحتلة وقطاع غزة والشتات، وبحضور (60) وفدًا من (28) دولة في العالم.

وتنافس على عضوية مركزية فتح (64) مرشحاً، و(423) آخرين ترشحوا لعضوية المجلس الثوري البالغ عدد أعضائه المُنتخَبين (80).

وجرت عملية الانتخاب في (8) مراكز اقتراع بقاعة أحمد الشقيري في مقر الرئاسة برام الله، ومركز اقتراع واحد في قطاع غزة، لمن لم يتمكّنوا من مغادرته بسبب المنع من الاحتلال، وعددهم (64) عضواً.

وشدد المؤتمر العام السابع للحركة في بيانه الختامي الذي تلاه الناطق باسم المؤتمر محمود أبو الهيجا، على أهمية إنجاز برنامج البناء الوطني المرتكز على مجموعة من المبادئ الأساسية التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في المقاومة المشروعة من أجل إنهاء الاحتلال، وتقرير مصيره وممارسة سيادته على أرضه في دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد على ضرورة التصدي للانقسام البغيض وإنهائه، لإنجاز المصالحة الوطنية وبهدف تعزيز الوحدة الوطنية.

كما وأكد وجوب عقد المجلس الوطني الفلسطيني خلال فترة ثلاثة أشهر، من أجل تفعيل دوائر منظمة التحرير الفلسطينية والحفاظ عليها كبيت سياسي ومعنوي لأبناء الشعب الفلسطيني كافة في الوطن والشتات.

وشدد على أنه لا دولة دون غزة، وضرورة مواصلة حشد الدعم العربي والدولي لتمكين حكومة الوفاق الوطني من استكمال برامج إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في حروبه العدوانية على قطاع غزة.

وأكد المؤتمر إستراتيجية "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية في توسيع قنوات الحوار والتواصل مع مختلف مكونات المجتمع الصهيوني بما يخدم مشروع للتحرر الوطني ويعزز فرص تحقيق السلام العادل المستند إلى الشرعية الدولية ويحقق حلاً عادلاً ومتفقاً عليه لقضية اللاجئين وفق القرار الأممي 194 وكما ورد في مبادرة السلام العربية.

وجدد التزامه بمبادئ العمل السياسية على الصعيد العربي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأيّة دولة، مع الرفض الحازم والصارم لأي تدخل في شؤوننا الداخلية، والتأكيد على الحفاظ على قرارنا الوطني المستقل.