Menu

الجيش السوري يعثر على مستودع مواد كيميائيّة تابع للمسلحين بحلب

تعبيرية-الجيش السوري يعثر على مستودع مواد كيميائيّة تابع للمسلحين بحلب

دمشق _ بوابة الهدف

عثرت وحدة من الجيش العربي السوري، اليوم الثلاثاء، على مستودع للمسلحين يحوي مواد كيميائية سامة ومعدات لتصنيع القذائف في حي مساكن هنانو بمدينة حلب.

وقالت وكالة "سانا" الرسمية، إنه وخلال قيام إحدى وحدات الهندسة في الجيش السوري بالبحث عن الألغام والعبوات الناسفة وتفكيكها ضمن المناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها بمناطق شرق حلب، تمّ العثور داخل مدرسة "سناء محيدلي" بمساكن "هنانو" على مستودع ضخم بداخله كميات كبيرة من المواد الكيميائية عالية السميّة كان يستخدمها المسلحون لتصنيع قذائف تحتوي على مواد سامة.

وأشارت الوكالة إلى أنه تمّ العثور على مواد متفجرة ومعدات كانت تستخدم لتصنيع القذائف الصاروخية، واسطوانات الغاز المُتفجرة التي تستخدم لاستهداف المدنيين.

ويُشار الى أن المسلحون، استهدفوا في شهر نوفمبر الماضي منطقة "النيرب" ومحيطها، وقرية "منيان" بقذائف الهاون التي تحتوي على مادة الكلور، مما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بحالات اختناق في صفوف المدنيين والعسكريين.

كما وسبق لهؤلاء المسلحين، أن أطلقوا قذائف تحوي غازات سامة على الأحياء السكنية في حلب أكثر من مرة كان آخرها في 31 أكتوبر الماضي، حيث استهدفوا حيي الحمدانية وضاحية الأسد بالغازات، ما أدى إلى إصابة (48) شخصاً بحالات اختناق.