Menu

استشهاد مقاوميْن وإصابة آخرين في انهيار نفق للمقاومة شرق غزة

تعبيرية- انفاق المقاومة

غزة _ بوابة الهدف

استُشهد اثنين من المقاومين الفلسطينيين، مساء الأربعاء، وأصيب أخرين في إنهيار نفق للمقاومة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، استشهاد الشابين إسماعيل شمالي ورامي العرعير في العشرينات من العمر، فيما لم تُعرف هوية الشهيد الثالث.

وأشار مراسلنا شرق غزة، إلى وجود ثلاث إصابات بينها واحدة حرجة جراء إنهيار النفق والبحث ما زال جارياً عن المفقودين، مؤكداً أن النفق يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس". 

ونعت "كتائب القسام"، في بيان لها على موقعها الإلكتروني،  استشهاد إسماعيل عبد الكريم شمالي (27 عاما)، ورامي منير العرعير (24 عاما)، من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مؤكدة أنهما استشهدا "إثر انهيار نفق للمقاومة".

وأوضحت أن مقاتلوها "لا يعرفون للراحة أو القعود سبيلاً، فصمتهم ما هو إلا جهادٌ وإعدادٌ لطالما رأى العدو والصديق ثمرته في ساحات النزال، فمن التدريب إلى التصنيع إلى حفر أنفاق العزة والكرامة إلى المرابطة على ثغور الوطن، سلسلةٌ جهاديةٌ يشد بعضها بعضاً"، بحسب البيان.

ولعبت الأنفاق الهجومية التي حفرتها المقاومة الفلسطينية دورًا مهمًا خلال الحرب الأخيرة على غزة عام 2014، حيث نفذت المقاومة سلسلة عمليات فدائية انطلاقًا منها، وشاركت من خلالها في التصدي لقوات الاحتلال موقعة العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال.

وتعرض قطاع غزة في الـ 7 من تموز/ يوليو 2014، لحرب صهيونية كبيرة استمرت لمدة 51 يومًا، تخللها شنّ آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، أسفرت عن استشهاد 2324 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، والمنشآت الصناعية والمساجد والمدارس، وارتكاب مجازر مروعة.