Menu

محدّث: الداخلية بغزة: الأجهزة الأمنيّة بدأت عملية أمنية للقبض على مطلوبين

اللواء توفيق أبو نعيم وقادة الأجهزة الأمنية أثناء تواجدهم في منطقة الصبرة

غزة _ بوابة الهدف

اندلعت اشتباكات عنيفة مساء اليوم الخميس، بين عائلتي دغمش وأبو مدين على خلفية "ثأر عائلي" في أكثر من منطقة في مدينة غزة وجنوبها.

وأفاد مراسلنا بقيام عشرات العناصر من عائلة أبو مدين بحرق مجموعة منازل و"فلل" على شارع البحر بالقرب من منطقة نتساريم، والمنازل تعود لعائلة دغمش.

وأكد شهود عيان لـ"بوابة الهدف"، بأن مجموعة من المسلحين حرقوا مجموعة منازل في منطقة نتساريم، وسط إطلاق نار كثيف وفي أكثر من جهة.

وكما علمت "بوابة الهدف"، فان وزارة الداخلية أمهلت عائلة دغمش بمنطقة الصبرة ساعة واحدة فقط لتسليم قتلة أبناء أبو مدين، وانتهت المدة عند الساعة السابعة من مساء اليوم، وبدأ أكثر من (50) جيب شرطة باقتحام منطقة الصبرة.

وأكد الناطق باسم الداخلية بغزة، إياد البزم، أن الأجهزة الأمنية والشرطية بدأت عملية أمنية لاعتقال المتورطين في جريمة قتل شقيقين من عائلة أبو مدين مساء اليوم، مؤكداً أن التحقيقات الأولية تشير إلى أنها تمت على خلفية ثأر عائلي، وقد تعرفت الأجهزة الأمنية على هوية الجناة ويجري حالياً العمل على اعتقالهم، وتقديمهم للعدالة.

وقُتل عصر اليوم شقيقان من عائلة أبو مدين، وأصيب ثالث في حادث إطلاق نار على سيارة في حي الشيخ عجلين غرب غزة.

وقال الدكتور أيمن السحباني رئيس قسم الاستقبال والطوارئ والعلاقات العامة في مجمع الشفاء الطبي في غزة، أن الشقيقين ناصر عبد ربه أبو مدين (49) عاماً ومالك عبد ربه أبو مدين (40) عاماً، وصلا إلى مستشفى الشفاء الطبي جثثاً هامدة وعليهم آثار إطلاق نار فيما أصيب ثالث بجروح وصفت بالمتوسطة.