Menu

"الشاباك" يزعم: إحباط هجوم كبير على قاعدة لجيش الاحتلال في القدس المحتلة

"الشاباك" يزعم: إحباط هجوم كبير على قاعدة لجيش الاحتلال في القدس المحتلة

القدس المحتلة - بوابة الهدف / ترجمة خاصة

زعم جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اعتقاله خليةً من المقاومة الفلسطينية، من سكّان مدينة القدس المحتلة، كان عناصرها يخططون لتنفيذ عملياتٍ ضد قاعدة لجيش الاحتلال، بالسلاح، قرب بلدة جبر المكبر.

ونشرت المواقع العبرية، صباح الجمعة، أنّ جهاز الأمن العام الصهيوني "شبابك"، والشرطة "الإسرائيلية"، كشفوا عن معلوماتٍ جديدة، حول قيامهم باعتقال شبكة مقاومين، تتبع لحركة "حماس" بالقدس المحتلة.

وقال الشاباك أن أعضاء الشبكة حطّطوا لتنفيذ هجمات في القدس المحتلة، منها إطلاق نار على قاعدة لجيش الاحتلال "الإسرائيلي"، قرب الجامعة العبرية، في المدينة.

وأضافت، أنّ المعتقين هم ثمانية أشخاص معظمهم من القاصرين من سكان صور باهر والشيخ جرّاح، زعمت أنهم نفّذوا عمليات رشق بالحجارة خلال عام 2015.

كما بيّنت أنّه من بين المعتقلين من قضى عقوبة بالسجن نتيجة تنفيذهم أعمال مقاومة بالقدس المحتلة.

وادّعى "الشباك"، أنّ المعتقلين اعترفوا باعتزامهم مهاجمة قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال، على جبل المكبر، قرب الجامعة العبرية في القدس المحتلة، وهم كانوا في إطار التحضير لها.

كما بيّنت، أنّه "أثناء التحقيق كشف أن بعض أعضاء الفريق شاركوا في أعمال عنيفة في البلدة القديمة والقدس خلال شهر رمضان".

ويزعم جهاز "الشباك" أنّ قواته قامت باعتقال أفراد الخلية، مما أدى لاحباط هجوم كبير، كان سيقع في القدس المحتلة، وسيؤدي إلى خسائر كبيرة في صفوف المستوطنين وجنود الاحتلال.