Menu

فتح معبر رفح لليوم الثالث والأخير.. ولا أنباء عن تمديد

معبر رفح

غزة_ بوابة الهدف

فتحت السلطات المصرية اليوم الاثنين معبر رفح البري، جنوب قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، لسفر الحالات الإنسانية، في كلا الاتجاهين.

وكان الجانب المصري أعلن أنّه سيفتح المعبر لثلاثة أيام، بدأت السبت، وتنتهي اليوم الاثنين، في الوقت الذي لم ترد أبناء عن إمكانية تمديد فتح المعبر.

حصيلة اليوم الثاني لفتح المعبر، الأحد:

وفقاً لما أعلنته المصادر من معبر رفح، غادرت يوم أمس الأحد 7 حافلات تُقلّ 703 مسافراً، باتجاه الصالة المصرية من المعبر، وهي كالتالي: حافلة "جوازات مصرية"، و4 حافلات "من كشوف وزارة الداخلية بغزة، و حافلتين "من التنسيقات المصرية".

كما غادرت أمس سيارة إسعاف، فيما وصل القطاع 636 ، وأرجعت السلطات المصرية 63 مسافراً. وجرى إغلاق البوابة المصرية للمعبر قرابة الساعة الخامسة بعد الفجر.

حصيلة اليوم الأول لفتح المعبر، السبت:

وفقاً لما أعلنته هيئة المعابر والحدود بغزة، فإن سبع حافلات غادرت القطاع، يوم السبت، تُقلّ 669 مسافراً، حافلة واحدة "جوازات مصرية"، وأربع حافلات "حالات إنسانية، من كشوف وزارة الداخلية بغزة"، وحافلتيّ "تنسيقات مصرية".

وغادرت عبر المعبر عدد من سيارات الإسعاف، تحمل مرضى وجرحى، في حين وصل القطاع 472 من العالقين لدى الجانب المصري، إضافة للسفير الماليزي لدى القاهرة، وبرفقته 4 شخصيات لافتتاح عدة مشاريع بغزة. وجرى إغلاق بوابة المعبر الساعة 4:20 بعد الفجر، بعد إرجاع 31 مسافراً ومنعهم من السفر.