Menu

قوات الاحتلال هدمت 866 منشأة فلسطينية منذ مطلع عام 2016

هدم منازل الفلسطينيين

بوابة الهدف - وكالات

استنكر الاتحاد الأوروبي مواصلة سلطات الاحتلال هدم المنشآت والمنازل الفلسطينية في الضفة و القدس المحتلتين، والتي بلغ عددها 866 منشأة منذ بداية العام الجاري 2016.

وذكر البيان الصادر عن رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله أن عمليات الهدم التي قامت بها آليات الاحتلال خلال هذا العام، أثّرت على حياة أكثر من 5 آلاف و700 فلسطيني، بينهم 1221 أصبحوا بلا مأوى، نصفهم من الأطفال.

وأضاف البيان حول عمليات الهدم والمصادرة للمنشآت الفلسطينية في المنطقة “ج”، أن الآليات هدمت في 6 كانون أول/ ديسمبر الجاري 3 منشآت سكنية في منطقة “فصايل الوسطى”، كان قد تم تقديمها كمساعدات إنسانية من قبل الاتحاد الأوروبي والدول الاعضاء.

وتابع: أن قوات الاحتلال صادرت ألواحًا شمسية ومعدات كهربائية من قرية “سوسيا” في الخليل، وفي اليوم التالي، تم هدم حظائر في حي الخلايلة وقرية النبي صموئيل، معتبراً أن هذه الأحداث أثرت على حياة 257 فلسطينيًا.

وبلغت قيمة المنشآت الإنسانية التي تم هدمها أو مصادرتها بعد أن تم تقديمها من الاتحاد الاوروبي والدول الأعضاء حوالي 536 ألف يورو (570 ألف دولار)، لافتاً إلى أن المساعدات التي يتم تقديمها، يتم تنفيذها وفق القانون الإنساني الدولي؛ بهدف توفير الدعم الإنساني للسكان المهمشين.

ودعا الاتحاد الأوروبي إسرائيل لوقف عمليات هدم المنشآت والمنازل بما يتماشى مع واجباتها وفق القانون الدولي كقوة احتلال، وكذلك إلى وقف سياسة الاستيطان والتوسع ومصادرة الأراضي للاستخدام الإسرائيلي الحصري ومنع التنمية الفلسطينية.