Menu

وفاة لاجئ فلسطيني في مخيم اليرموك نتيجة نقص الأدوية والغذاء

من اليرموك سابقًا - أرشيف

بوابة الهدف - وكالات

توفي اللاجئ الفلسطيني حسين حسين المصري (70) عاماً في "مخيم اليرموك" جنوب العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد صراع مع المرض نتيجة الحصار ونقص الرعاية الطبية وعدم توفر الأدوية.

وذكر تقرير لـ "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" اليوم الجمعة أن وفاة المصري ترفع حصيلة ضحايا الحصار والجوع ونقص الرعاية الطبية إلى (192) لاجئاً فلسطينياً.

وتأتي وفاة المصري نتيجة حصارٍ يخضع له المخيم، منذ  (1276) على التوالي، وانقطاع الكهرباء منذ أكثر من (1335) يوماً، والماء لـ (796) يوماً على التوالي، ومُنع على إثره ادخال المواد الغذائية والطبية وغيرها.

واندلعت اشتباكاتٌ، بين الجيش السوري وحلفاؤه الفلسطينيين، مع مجموعاتٍ مسلحة معارضة، في المخيم ليل الاربعاء الخميس الماضيين، على محوري شارع المدارس وبلدية اليرموك في شارع فلسطين دون وقوع إصابات.

وبينت مصادرٌ محلية، أنّ تنظيم داعش لا يزال يسيطر على 60% من مساحة المخيم، في حين يسيطر الجيش السوري والمجموعات المسلحة الموالية له على 40 %.

أما من الجانب المعيشي يعاني من تبقى أوضاعاً مأساوية نتيجة عدم توفر المواد الغذائية واستمرار انقطاع المياه والكهرباء عن جميع أرجاء المخيم لأكثر من عامين.

يشار إلى أن حوالي 18 ألف كانوا محاصرين في المخيم نزح منهم المئات إلى البلدات المجاورة بعد اقتحام تنظيم الدولة "داعش" لليرموك مطلع إبريل نيسان 2015.