Menu

أزمة مستمرة في كهرباء غزة وارتباك جداول توزيع التيار

كهربا غزة

غزة- بوابة الهدف

أكد الناطق باسم شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة طارق لبد، على عدم مقدرة الشركة على تحديد جدول لتوزيع الكهرباء، إذ ان الجدول يشهد إرباكاً شديداً كما قال.

وأكدت الشركة على تفاقم أزمة الكهرباء في قطاع غزة قائلاً "لا يوجد جدول للكهرباء يمكن العمل به بسبب عدة إشكاليات تؤثر على توزيع الكهرباء لكافة المناطق"، مبيناً أن فترة المنخفضات تزيد الأحمال بشكل كبير جدا ويتسبب بإرباك رئيسي في جدول الكهرباء.

كما لفت لبد إلى وجود انقطاع متكرر من الخطوط "الإسرائيلية" التي تؤثر بشكل كبير على الجدول في قطاع غزة، مبيناً أنه حتى الآن هناك خط معطل هو خط بغداد.

وأكدت شركة توزيع الكهرباء في نشرة الكهرباء الموزعة ليوم السبت، على أن وضع الكهرباء في قطاع غزة لهذا اليوم سيشهد بعض التشويش والإرباك على الجداول المعمول بها، نظراً لتعطل خط بغداد المغذي لمحافظة غزة، والطلب المتزايد على الكهرباء نتيجة برودة الجو.

وأشارت شركة توزيع الكهرباء إلى أن الخطوط الإسرائيلية تعمل بقدرة (108) ميجاوات بسبب تعطل خط بغداد منذ أول أمس، كما أن الخطوط المصرية تعمل بقدرة (20) ميجاوات بينما تعمل محطة التوليد بمولدين قدرة (45)ميجاوات.

وأشارت الشركة إلى أن مجموع الطاقة المتوفرة اليوم (173) ميجاوات، وأن احتياج القطاع تجاوز (450) ميجاوات، مشيرة إلى أن عجز الطاقة (265- 280) ميجاوات، وقرابة(60%) عجزا، وأن الكهرباء المتوفرة تترجم لجدول (8-2) وأحياناً (8-3).