Menu

إصابة شاب واعتقال خمسة آخرين خلال مواجهاتٍ في شعفاط

إصابة شاب واعتقال خمسة آخرين خلال مواجهاتٍ في شعفاط

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أُصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء الثلاثاء، واعتُقل عددٌ آخر، خلال مواجهاتٍ اندلعت في مخيم شعفاط، ب القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال بعناصر كبيرة، مخيم شعفاط عصر اليوم الثلاثاء، حيث أطلقت القنابل الغازية والأعيرة المطاطية تجاه الشبان في المخيم.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ وحدات المستعربين انتشرت بين الشبّان، ونصبت لهم كمينًا مُحكمًا، قبل أن تتمكن من اعتقال خمسة فلسطينيين وتنكّل بهم وتعتدي عليهم.

وأطلقت قوات الاحتلال النيران بكثافة أثناء عملية الاعتقال والانسحاب من المخيم، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان بالرصاص، دون معرفة وضعه الصحي.

وقالت شرطة الاحتلال في بيانٍ لها، إن قواتها اقتحمت مخيم شعفاط لتنفيذ عملية اعتقال عمال فلسطينيين لا يملكون تصاريح قانونية لدخول البلاد.

وأضافت أنه تم اعتقال أربعة عمال من إحدى المحال التجارية عقب دهمه تفتيشه، كما تم اعتقال المواطن المقدسي صاحب المحل وهو من سكان مخيم شعفاط.

وزعمت أن شباناً فلسطينيين رشقوا الحجارة باتجاه القوت الإسرائيلية، التي ردّت بتفريقهم من خلال وسائل متعدّدة، كما اعتقلت 5 فتية، أعمارهم ما بين 16 - 17 عامًا، الذين أُحيلوا للتحقيقات.

كما أكّدت على وجود إحدى الإصابات في صفوف الفلسطينيين والذي تمكن من الانسحاب من المكان، وعدم قدرة قواتها على اعتقاله.