Menu

المجدلاوي لـ"الهدف": قائمة أبو علي مُصطفى لن تُشارك في جلسة التشريعي اليوم

جميل المجدلاوي

غزة_ خاص بوابة الهدف

أكّد النائب جميل المجدلاوي أن قائمة الشهيد أبو علي مصطفى في المجلس التشريعي، لن تُشارك في الجلسة الخاصة، التي يعقدها المجلس اليوم، لمناقشة قرار الرئيس محمود عباس رفع الحصانة البرلمانية عن خمسة نواب من حركة "فتح".

ومن المقرر أن تُعقد جلسة التشريعي في مدينة غزة اليوم الأربعاء، بحضور 14 نائباً من حركة فتح.

وقال المجدلاوي في تصريح لـ"بوابة الهدف": نعتقد أن انعقاد مثل هذه الجلسة كان ينبغي أن يكون بتوافق وطني، يسبقه حوار بين مكونات المجلس من الكتل والقوائم الانتخابية على اختلاف أطيافها، حتى نتدارس معاً السبل التي يمكن أن يأتي عبرها تفعيل المجلس خطوةً في الاتجاه الصحيح الذي يُقربنا من استعادة وحدة المؤسسات الفلسطينية".

وأوضح المجدلاوي أنّ  قائمة "أبو علي مصطفي" تلقّت دعوة لحضور الجلسة من مكتب أحمد بحر القائم بأعمال رئيس المجلس التشريعي بالنيابة، عبر اتصال هاتفي، مُنتقداً "انعقاد المجلس التشريعي بهذه الصيغة غير المناسبة، والتي تزيد الأمور الفلسطينية تعقيداً على تعقيد"، حسب تعبيره.

وأضاف "سنبقى مستعدون للحوار مع جميع القوائم والكتل النيابية، بما يُمكّن من تفعيل كافة المؤسسات الوطنية في إطار وحدوي، يستجيب لضرورات الكفاح الوطني من جهة، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني من جهة أخرى".

وتعتبر جلسة التشريعي، اليوم، هي المرة الأولى التي ينعقد فيها المجلس، منذ 10 أعوام، بحضور الكتلة البرلمانية التابعة لحركة "فتح"، وبشكلٍ مشترك بين قطاع غزة والضفة المحتلة.

وكان الرئيس عباس قرر، الأسبوع الماضي، رفع الحصانة البرلمانية عن خمسة من نواب حركة فتح، وهم: محمد دحلان، ناصر جمعة، نجاة أبو بكر، شامي الشامي، وجمال الطيراوي.