Menu

الاحتلال يزعم اعتقال خلية لـ"حماس" تُخطط لعمليات استشهادية في حيفا والقدس

15666328_263251464091797_362306359_n

غزة _ ترجمة بوابة الهدف

زعمت القناة العبرية الثانية، مسا اليوم الخميس، أن جهاز الأمن العام "الشاباك" بالتعاون مع جيش الاحتلال ألقى القبض على خلية تابعة لحركة "حماس" في منطقة نابلس مُكونة من (20) ناشطاً.

وأشارت القناة الى أن التحقيقات كشفت أن الخلية كانت تخطط لتنفيذ هجمات انتحارية في المدن الصهيونية، وعمليات إطلاق نار في الضفة المحتلة، وضبط الجيش مختبر لتصنيع المتفجرات والتخطيط لتجهيز (4) استشهاديين، بحسب القناة الثانية.

أضافت القناة "خلال العملية الجيش ضبط أسلحة كثيرة بينها متفجرات وأسلحة آلية ومعدات أخرى، وأفيد أن معظم أفراد الخلية هم سجناء سابقين قضوا عقوبات مختلفة بالسجن في الماضي لتورطهم في هجمات إرهابية وأنشطة ضد إسرائيل".

وقال محققي جهاز الأمن العام المشاركين، أنه خلال شهري مايو وأغسطس عام 2016 تم إنشاء معمل للمتفجرات في نابلس من قبل عناصر الخلية وقاموا بتجهيز حوالي (7) كجم من مادة TATP المتفجرة والتي تم إعدادها من مواد مختلفة محظورة تم تهريبها، وكان أفراد الخلية يعتزمون استخدامها في هجمات انتحارية في القدس وحيفا بالإضافة إلى عملية تفجير في مواقف للحافلات بواسطة انتحاري.

وزعم الشاباك أنه "أثناء الاستجواب استسلم البضائع والمتفجرات المخصصة للهجمات الانتحارية التي تم ضبطها وكذلك نوع أسلحة من نوع M16 تم شراؤها من أجل تنفيذ هجمات إطلاق النار ضد المدنيين الإسرائيليين ومعدات إضافية".

وعن أسماء الخلية وفقاً للإعلام العبري، هم:

مؤيد شراب / عورتا

احمد محمد / تلفيت

علاء سلام / بلاطة

ابراهيم بزار / سردا

شريف شراب / عورتا

اسامة سلام / بلاطة

جبر عويس / بلاطة

عبد الرحمن صالح / عين بيت الماء

عمرو ريحان / تل - نابلس

عبد الخالق معطان / برقا

محمد حج محمد/ تلفيت

احمد حج محمد / تلفيت

بلال العملة / قبلان

خالد حوشية

محمد سلام / بلاطة

هزاع لولح/ عورتا