Menu

إصابة 14 مواطنًا في قمع الاحتلال لمسيرات الضفة الأسبوعية

إصابة 14 مواطنًا في قمع الاحتلال لمسيرات الضفة الأسبوعية

رام الله - بوابة الهدف

أُصيب 14 مواطنًا فلسطينيًا برصاص وقنابل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، ظهر اليوم الجمعة، خلال قمعها لمسيرات سلمية في الضفة المحتلة.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد شتيوي، بأن مئات الفلسطينيين شاركوا في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان بالقرية، للمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عامًا. 

وأضاف أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة مُطلقة القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية صوب المشاركين، الذين ردّوا برشق الحجارة، مؤكداً إصابة ثلاثة شبّان بالرصاص المغلف بالمطاط عولجت ميدانياً. 

وأوضح أن قوات الاحتلال الخاصة احتجزت أحد الأطفال الفلسطينيين المشاركين، وأخضعته للتحقيق الميداني، قبل أن تُطلق سراحه. 

وفي بيت لحم، أُصيب صحافيون أجانب وفلسطينيون ومشاركون برصاص الاحتلال المطاطي بعد قمع مسيرة "السانتاكلوز" التي دعت إليها الفعاليات الوطنية والشعبية في بيت لحم، تحت شعار "الإرهاب والاحتلال وجهان لعملة واحدة". 

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ أربعة صحافيين (فلسطينيون وأجانب) وثلاثة مشاركين أُصيبوا في مسيرة انطلقت من مشفى "الكاريتاس" باتجاه الحاجز الشمالي لمدينة بيت لحم. 

وأضافت أن الاحتلال قمع المسيرة بمجرّد وصولها إلى الحاجز، حيث بدأت القوات بإطلاق القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية باتجاه المشاركين، كما قامت باستخدام غاز الفلفل بشكل مكثّف، وتم علاج بعض الإصابات "ميدانياً". 

وأوضحت المصادر أن المسيرة عادة وخلال السنوات الماضية كانت تحمل اسم "حرية العبادة والحركة"، إلّا أنها حملت اليوم عنوان "الإرهاب والاحتلال وجهان لعملة واحدة" في رسالة لإدانة جميع العمليات والممارسات التي تنتهكها قوات الاحتلال ضد شعبنا المسلم والمسيحي على حد سواء.

وقمعت قوات الاحتلال كذلك مسيرة بلدة نعلين الأسبوعية غربي رام الله، مستخدمة القنابل الغازية والصوتية، حيث تعاملت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني مع 4 إصابات بالاختناق وأخرى بالمطاط.

وأضافت الجمعية أن طواقمها في قلقيلية تعاملت مع إصابتين نتيجة السقوط في قمع مسيرة كفر قدوم.

المصدر: وكالات