Menu

الخليل تستعد لتشييع جثامين شهدائها ظهر اليوم

الخليل تستعد لتشييع جثامين شهدائها ظهر اليوم

بوابة الهدف - وكالات

يستعد اهالي محافظة الخليل، ظهر اليوم السبت لتشييع جثامين خمسة من شهداء المحافظة، بعد تسليمها يوم أمس من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، والذين كانت تحتجزهم في ثلاجاتها منذ أشهر طويلة.

وحسب مصادر محلية، ان الشهيد مصطفى برادعية (50 عاما) من مخيم العروب، سيتم مواراته الثرى بعد صلاة الظهر عليه في مسجد عمر بن الخطاب، ومن ثم تشييع جثمانه الى مقبرة الشهداء في المخيم.

في حين، سيتم مواراة الثرى للشهيد أمير جمال الرجبي (١٧عاما) والشهيد مهند جميل الرجبي (٢١عاما) بعد صلاة الظهر عليهما في مسجد ابو عيشة بمنطقة الضاحية، ومن ثم الى مقبرة الشهداء في منطقة واد الهرية بالخليل.

وفي بلدة بني نعيم، سيتم تشييع جثمان الشهيد عيسى سالم طرايرة (16 عاما) بعد صلاة الظهر عليه في مدرسة بنات بني نعيم الثانوية ومن ثم  الى مقبرة عائلة الطرايرة في البلدة.

كما سيتم تشييع جثمان الشهيد خالد احمد عليان اخليل (23 عاما) بعد صلاة الظهر عليه في مسجد بيت امر الكبير ومن ثم الى مقبرة الشهداء بالبلدة.

يذكر ان عائلات الشهداء ستنقل جثامين ابنائهم من مشفى الأهلي في ساعات الصباح الباكر لمنازل ذويهم لالقاء نظرة الوداع عليهم قبل الصلاة عليهم وتشييع جثامينهم بمواكب جنائزية كلا في بلدته ومدينته.

وتواصل سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" احتجاز جثامين اربعة من شهداء محافظة الخليل، وهم محمد الرجبي من مدينة الخليل، و محمد الفقيه من مدينة دورا، ومحمد طرايرة و مجد الخضور من بني نعيم، فيما تواصل احتجاز جثامين سبعة شهداء آخرين من محافظاتٍ أخرى.