Menu

بيت لحم تتزيّن.. الطوائف المسيحية تبدأ احتفالات أعياد الميلاد حسب التقويم الغربي

news722

بيت لحم - بوابة الهدف

تبدأ الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي اليوم السبت، احتفالاتها بأعياد الميلاد في مدينة بيت لحم.

وسيصل ظهر اليوم موكب بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة فؤاد طوال، والذي سيتم استقباله بشكل رسمي على بلاط كنيسة المهد، بانتظار إقامة قداس منتصف الليل الذي من المتوقع أن يشارك فيه رئيس السلطة محمود عباس وقناصل الدول الأجنبية.

وكعادتها تزينت مدينة بيت لحم بابهى حللها واستفاقت على ايقاع انغام وألحان ترانيم عيد الميلاد، وجالت العشرات من فرق الكشافة شوارع المدينة معلنة بداية الاحتفالات واستعدادا لاستقبال المدير الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس الاب بيير باتيستا بيتسابالا الذي من المقرر ان يصل قادما من القدس بعد ظهر اليوم في اطار الاحتفالات بعيد الميلاد.

ومن المتوقع أن ينطلق قبل ظهر اليوم موكب القاصد الرسولي بيير باتيستا بيتسابالا من ديوان بطريركية اللاتين في القدس المحتلة باتجاه مدينة بيت لحم.

وقالت رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون، أنّ المدينة استكملت كافة استعداداتها للاحتفال بهذه المناسبة حيث تم وضع اللمسات الاخيرة ليلة الجمعة، ولبست مدينة مهد السيد المسيح عليه السلام الزينة، وانيرت بالاضواء الملونة وشجرة الميلاد التي تتوسط ساحة المهد.

وسيقوم عناصر حرس امن الرئاسة بتأمين الاحتفالات للسنة الثانية على التوالي، حيث انتشر العشرات منهم في مختلف مناطق ساحة المهد استعدادا لاستقبال المحتفلين من وفود رسمية وشعبية.

هذا وهنأ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم السبت، الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي، بحلول أعياد الميلاد المجيدة.

ومن المقرر ان يصل عباس، مساء اليوم، الى المدينة من اجل المشاركة في قداس منتصف الليل والذي سيترأسه البطريرك طوال في كنيسة كاترينا الرعوية للاتين داخل كنيسة المهد، كما سيحضر القداس رئيس الوزراء رامي الحمد الله وكذلك عدد من الضيوف وعدد من السفراء والقناصل والضيوف الاجانب سيشاركون في قداس منتصف الليل.

وقاله عباس أنه يسأل الله أن تعاد هذه المناسبة وقد تحققت أماني شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس. معرباً عن أمله "أن نحتفل جميعاً بهذا العيد المجيد في الأعوام المقبلة وقد زال الاحتلال وظلمه عن أرضنا".

بدوره، قال مدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، إنه تم استكمال كافة الاستعدادات لتأمين الاحتفالات تنفيذا لتعليمات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، موضحا “نحن في الشرطة سنكون في حالة استنفار كامل بهدف توفير الأجواء الملائمة لتأمين هذا العيد الوطني”.

واعلنت شرطة محافظة بيت لحم الاستنفار في صفوفها بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها، لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة واحترام قدسية هذا العيد الوطني الديني، ولتعمل من اجل تعزيز فرحة إخواننا المحتفلين وتسهيل وصول حجاج بيت لحم من جهة، وتنظيم حركة المواطنين المعتادة في مدن وبلدات المحافظة من جهة أخرى”.

واعدت شرطة بيت لحم خطة لإيجاد الطرق البديلة لحركة المواطنين داخل بيت لحم خلال الاستقبال الرسمي لموكب المدير الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس الاب بيير باتيستا بيتسابالا، قادما من القدس عاصمة دولة فلسطين إلى بيت لحم عاصمة الميلاد من المدخل الشمالي باتجاه شارع المهد ثم الى شارع النجمة التاريخي داخل البلدة القديمة، مرورا من ساحة المنارة وصولا الى ساحة المهد حيث الاستقبال الرسمي والشعبي.