Menu

الأرصاد: منخفض جوي يؤثر على البلاد اليوم وغدًا

تعبيرية- جو ماطر

غزة - بوابة الهدف

أفادت الأرصاد الجوية، أنّ منخفضًا جويًا ضحلًا يتشكل جنوب جزيرة قبرص، يُتوقع أن يُؤثر على مناطق فلسطين المحتلة اليوم الأحد وغدًا الاثنين، مرافق بكتلة هوائية باردة ورطبة. 

ويُتوقع بمشيئة الله أن تكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة، وباردة في أغلب المناطق، مع هطول زخات مُتفرقة من الأمطار في شمال ووسط البلاد، يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وتمتد على فترات باتجاه المناطق الجنوبية بما فيها قطاع غزة، وتهب فجر الأحد رياح نشطة مُرفقة بهبات قوية أحياناً. 

وبفعل توقع تدفق رياح أكثر برودة، يتشكل شرق جزيرة قبرص مُنخفض جوي آخر ليلة الاثنين على الثلاثاء، وفجر الثلاثاء، وعليه، ينتظم تساقط الأمطار في شمال البلاد، مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البَرَد، وتنتشر يوم الثلاثاء الى وسط وجنوب البلاد بما فيها قطاع غزة، ويحذر من تشكل سيول في المناطق المنخفضة والأودية، وتهب رياح قوية، وتتراجع الفعالية الجوية في ساعات الليل. 

وفي يوم الأربعاء المُقبل يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتستقر الأجواء مُؤقتا ً. 

وفي يوم الخميس المُقبل، تهب رياح شديدة تدريجياً خاصة في ساعات بعد الظهر، وتهطل زخات سريعة من الأمطار لفترة زمنية قصيرة، تتوقف لاحقاً وتهب عواصف رملية في الجنوب، ويصل الغبار المنطقة الوسطى، وتنخفض درجات الحرارة ليلاً.