Menu

هيئة الأسرى والمحررين تحذّر من تردّي الأوضاع الصحية للأسرى في "مشفى الرملة"

سجن

فلسطين المحتلة-بوابة الهدف

حذّر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، من تردّي الأوضاع الصحية للأسرى القابعين فيما يسمى "مشفى الرملة"، في ظل مماطلة مصلحة السجون الصهيونية في تقديم العلاج اللازم لهم أو تحويلهم إلى مستشفيات مدنية لإجراء الفحوصات الطبية، بالإضافة إلى تعرضهم للتضييق كالحرمان من زيارة الأهل ومنعهم من إدخال ملابس لفصل الشتاء، وسوء الطعام المقدم لهم كمّاً ونوعاً.

وقالت الهيئة في بيان صدر عنها اليوم، أن 21 أسيراً مريضاً يقبعون في "مشفى الرملة" بينهم حالات مرضية حرجة وصعبة للغاية، يتعرضون لسياسة إهمال طبي ممنهجة ومتعمدة.

الأسرى هم، خالد الشاويش، ومنصور موقدة، وأشرف أبو الهدى، وراتب حريبات، وبهاء الدين عودة، ومعتصم رداد، ومتوكل رضوان، ويوسف نواجعة، وجلال الشراونة، وكتيبة الشاويش، وممدوح عمرو، وبسام السايح، وأمجد السايح، وخليل شوامرة، وأحمد مطاوع، وإسماعيل الشراونة، وجمال قطنة، وعصام الأشقر، وأسامة زيدات، وأحمد حامد، وأيمن الكرد.

وأكدت الهيئة في البيان تفاقم الوضع الصحي للأسيرين معتصم رداد ويوسف النواجعة، حيث تتفاقم حالتهما الصحية وتزداد سوء يوماً بعد يوم في ظل عدم التشخيص الصحيح لحالاتهما المرضية أو تقديم الأدوية اللازمة لهما، وعدم تحويلهما للمستشفيات المتخصصة.