Menu

وقوفاً في وجه "حرب الهدم".. الإضراب الشامل يعمّ مدن الداخل

أرشيف: من أحد الإضرابات في الداخل

بوابة الهدف_ فلسطين المحتلّة_ غرفة التحرير:

تشهد اليوم مدن و قرى الداخل الفلسطيني المحتلّ، مُظاهرة قطر ية ستنطلق ظهراً في مركز مدينة "تل أبيب"، رفضاً وتنديداً بسياسة هدم البيوت و مصادرة الأراضي، التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت لجنة المتابعة العليا في الداخل، أعلنت الخميس الماضي، عن الإضراب العام والشامل اليوم، والذي يحمل شعار "إضراب يوم البيت".

ودعت اللجنة إلى تنظيم "مُظاهرة وحدوية مُشتركة أخرى" اليوم، الساعة الخامسة عصراً، وسط "تل أبيب"، لا تُرفع فيها سوى الأعلام الفلسطينية.

وقال بيان للجنة المتابعة: "بات من الواضح أن المُؤسّسة الإسرائيلية بكل أذرعها، أعلنت "حرب الهدم" للبيوت العربية، في عمليّة تطهير عرقي ممنهج للوجود العربي الفلسطيني في البلاد، من خلال تصعيد ممنهج ومكثّف، في سياسة الهدم بحجَّة عدم الترخيص" ، وخاصة في النقب والمثلث وكفر كنا وفي دهمش، وهناك أكثر من 50 ألف بيت عربي مهدد بالهدم".

وذكر البيان: "إنّ الحكومات الإسرائيلية رفضت جميع المُبادرات والمشاريع البديلة، التي عُرضت عليها مُنذ عِدَّة سنوات، مشيرة إلى أنّ هذه المعركة لن تتوقّف، حتى الاعتراف الرسمي بالقرى الفلسطينية مسلوبة الاعتراف".

كما قررت اللجنة في بيانها إعادة بناء كلّ بيت يُهْدَم وحمايته من خلال خيام اعتصام شعبية وقيادية.

وبدوره دعا عضو الكنيست أحمد الطيبي إلى المشاركة المكثفة في المظاهرة التي تأتي ضمن الحملة الوطنية للدفاع عن الأرض والمسكن.

و بحسب قرارات اللجنة فإنّ الإضراب سيشمل جميع المُؤسَّسات التعليمية العربية، كما سيتم إعداد مواد تثقيفية حول الإضراب وأهدافه وأسبابه، لتُقدّم للطّلاب.

وناشدت اللجنة جميع اللجان الشعبية المحلية والمناطقية والقطرية إلى أخذ دورها الفاعل والمُنَظَّم، في هذا الاتجاه، كما قررت اللجنة التوجُّه برسالة شاملة لسفراء الدول المعتمدين في "تل أبيب"، ومن خلالهم إلى الهيئات والرْأي العام الدولي، حول طبيعة وأسباب وأهداف هذا الإضراب، وكشف حقيقة السِّياسات الإسرائيلية تجاه المواطنين العرب.

وطالبت جميع الأحزاب السياسية، والمُؤسَّسات العربية ،إلى تحمُّل مسؤولياتها الوطنية والتاريخية، و العمل الجاد نحو الحَشْد الجماهيري لمظاهرة "تل أبيب".

يُشار إلى أنّ حصيلة الهدم بلغت في قرى النقب العام الماضي، نحو ألف منزل.