Menu

"الكابينت" يبحث سبل استعادة جثث الجنود الأسرى بغزة

شاؤول آرون وهدار غولدن - أسرى إسرائيليين لدى المقاومة بغزة - أرشيف

بوابة الهدف - وكالات

كشفت القناة العبرية الثانية، أنّ المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية "كابينت"، سيبحث يوم الأحد المقبل، لأول مرة منذ عامين، سبل استعادة "جثتي جنديين إسرائيليين فُقدا" خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014.

وأفادت القناة العبرية، مساء الخميس، أن الاجتماع جاء على خلفية أزمة الثقة بين عائلات الجنود المفقودين ورئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى أن الأزمة اشتدت بعد توقيع المصالحة بين إسرائيل و تركيا دون إدراج ملف استعادة الجنود المفقودين ضمن الاتفاق.

واتهمت والدة الجندي المفقود أرون شاؤول، في تصريحات صحفية لها، أمس، نتنياهو بنسيان قضية نجلها، وقالت إن "نسيان جنود جولاني (لواء النخبة في الجيش الإسرائيلي) سيدفعهم لنسيانك".

وتوقعت القناة "الثانية"، أن يناقش المجلس الوزاري المصغر إجراءاتٍ جديدةً للضغط على حركة حماس ، من بينها تشديد ظروف اعتقال أسرى الحركة في سجون الاحتلال، والضغط على أسر أعضاء كتائب القسام، وإعادة اعتقال بعض محرري صفقة تبادل الأسرى، التي أبرمتها إسرائيل مع حماس مقابل استعادة الجندي، جلعاد شاليط، عام 2011.

وأعلنت كتائب القسام، في مطلع نيسان/أبريل الماضي، لأول مرة، عن وجود "أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها"، دون أن تكشف بشكل رسمي إن كانوا أحياءً أم أمواتًا.

وترفض حركة حماس، بشكل متواصل، تقديم أي معلومات حول الإسرائيليين الأسرى لدى ذراعها المسلح.