Menu

إيقاف برنامج ابراهيم عيسى بعد "انتقاده البرلمان والرئيس"

ابراهيم-عيسى

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

أوقفت فضائية مصرية خاصة برنامجًا تلفزيونيًا للإعلامي إبراهيم عيسى، الذي انتقد مؤخراً سياسات نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومته، بعد أن كان مؤيداً له.

ووفقاً لما صرّح به مصدر من القناة لوكالة "الأناضول"، فإنّ إدارة القناة برئاسة رجل الأعمال طارق نور، أبلغت فريق عمل برنامج "مع إبراهيم عيسى"، أمس السبت، أنه سيتم وقف بث البرنامج بداية من يوم غدٍ الاثنين، أي أن حلقة اليوم الأحد  وهي مُسجّلة وتستعرض حصاد العام 2016، ستكون الأخيرة، دون ذكر الأسباب.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن إدارة القناة أبلغت فريق الإعداد بأنها بصدد إصدار بيان بوقف البرنامج، خلال الساعات المقبلة.

ويُعتبر إبراهيم عيسى من الإعلاميين المؤيدين للرئيس السيسي، إلّا أنّه أظهر مؤخراً انتقادات لسياسته ونظامه خلال الأسابيع الماضية.

وكان عيسى اتّهم نواب البرلمان المصري، في حلقة بُثّت مُنتصف ديسمبر الماضي، بأنّهم اتخذوا من واقعة تفجير الكنيسة البطرسية، مؤخراً، ذريعة لتعديل الدستور من أجل إطالة مدة حكم الرئيس السيسي، الذي من المقرر أن تنتهي ولايته الأولى منتصف العام 2018. وهذا الأمر الأخير طالبت به عدة جهات، إلّا أن البرلمان تبرّأ من مناقشة ذلك، وهو ما اعتبره مراقبون آنذاك "بالونة اختبار"، لمعرفة رد فعل المصريين.

وكان رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، اتّهم الإعلامي عيسى بأنّه "يمارس جرائم بحق البرلمان يعاقب عليها القانون". وبعدها قال وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، مجدي العجاتي، في تصريحات صحفية، أن "الحكومة ستتخذ موقفاً تجاه قناة القاهرة والناس بسبب تجاوزات عيسى ضد البرلمان".