Menu

الثاني خلال ساعات.. قوات الاحتلال تهدم منزلًا في بيت حنينا بالقدس المحتلة

هدم منشآت فلسطينية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

 هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس ، مساء أمس الأربعاء، منزل إحدى العائلات الفلسطينية في بيت حنينا بالقدس المحتلة، وهو الثاني خلال ساعات في البلدة، بحجة عدم الترخيص.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ جرافات الاحتلال هدمت منزل المواطن عامر عبيدو في حي "واد الدم"، والمكون من طابقين بمساحة إجمالية نحو 160 متراً مربعاً ويقطنه ثمانية أفراد منذ 16 عاماً.

وذكرت أن الاحتلال داهم الحي منذ ساعات الصباح حيث شرع بتفريغ محتويات المنزل إلا أن محامي العائلة نجح باستصدار قرار تجميد الهدم وتحديد جلسة في محكمة الاحتلال في ساعات المساء حيث شرعت الجرافات بعد انتهائها بالهدم.

وأضافت أنّ "الاحتلال تلاعب بأعصابنا منذ الصباح بداية بتفريغ المنزل ومن ثم بتجميد الهدم وانسحاب القوات والجرافات التي عادت مساءً وحولت المنزل إلى ركام رغم عرض قاضي المحكمة بدفع مبلغ 50 الف شيقل لوقف الهدم، وقبل وصول العائلة لدفع المبلغ بدأت الجرافات بهدم المنزل".

يذكر أن جرافات بلدية الاحتلال في القدس هدمت منزلين في وقت سابق يوم الأربعاء تعود ملكيتهما للمواطن عدنان الشويكي في حي الأشقرية بين بلدتي بيت حنينا وشعفاط شمال القدس المحتلة ويقطنهما 18 فرداً من عائلتي الفقيه ومسالمة المستأجرتين بحجة عدم الترخيص.