Menu

ووافقت على الدعوة الروسية لعقد لقاءات المصالحة..

"الجهاد الإسلامي" توافق على حضور اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني.. ولقاءات المصالحة بموسكو

غزة_ بوابة الهدف

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، ظهر اليوم الخميس، موافقتها على حضور اجتماع اللجنة التحضيرية الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، والتي ستُعقد في العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع المقبل.

وأوضحت الجهاد في بيان صحفي لها أنّها كانت تلقت دعوة لحضور اجتماع "التحضيرية"، وبعد الدراسة وتبادل الرأي مع الفصائل الفلسطينية، وحرصاً منها على المصلحة الوطنية؛ قررت تلبية الدعوة وحضور الاجتماع. مُعربةً عن أملها في أن "توفر هذه الجلسة فرصة للبحث والتوافق على خطوات إعادة بناء منظمة التحرير وتطويرها؛ لتضم كل الفصائل الفلسطينية".

وكانت الجبهتان الشعبية والديمقراطية، أطلقتا أمس مبادرة من خمس نقاط طالبت في أحد بنودها الفصائل كافة بالمشاركة في اللجنة التحضيرية دون شروط مسبقة.

بالتزامن، صرّح الناطق الإعلامي لحركة الجهاد، داود شهاب، بأن حركته ستُشارك في لقاءات المصالحة التي ترعاها العاصمة الروسية "موسكو"، بعد أن كانت هذه الأخيرة وجّهت دعوة رسمية للجهاد، مؤخراً.

وقال شهاب في تصريحات له إن الجهاد تلقت الدعوة الروسية من "مركز الاستشراق الروسي"، مُضيفاً أنّ المركز يرسل دعوات سنوية للفصائل الفلسطينية، لعقد لقاءات، ستكون استكشافية".