Menu

إصابات بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرات الأسبوعية

إصابات بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرات الأسبوعية

رام الله - بوابة الهدف

أُصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب، إثر قمع القوات الإسرائيلية للمسيرات الأسبوعية في الضفة الغربية المحتلة بعد ظهر اليوم الجمعة.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في بلدة كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية، مراد شتيوي، أن عشرات المواطنين خرجوا في المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، مطالبين بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عامًا لصالح مستوطنة “قدوميم” المقامة على أراضي البلدة.

وأضاف أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة، عقب اقتحام البلدة من عدّة محاور، مستخدمة القنابل الغازية والصوتية والأعيرة المطاطية، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن حلمي شتيوي، ونصبوا كمينًا للشبان الفلسطينيين، الدي ردّوا برشق الحجارة باتجاه الجنود، دون أن يبلّغ عن أي اعتقال.

وطالب أهالي بلدة كفر قدوم، الوزارات والمؤسسات الأهلية المختصة ومنظمات الطفولة، بالتدخل الفوري لحماية الأطفال من انتهاكات الجيش الإسرائيلي المتكررة بحقهم، والتي كان آخرها تهديد ثلاثة أطفال بالاعتقال والتحقيق معهم “ميدانياً” حول مشاركتهم في المسيرة الأسبوعية.

كما قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في بلدة بلعين غربي مدينة رام الله، حيث قام عدد من المشاركين برفع الأعلام الفلسطينية على آليات الاحتلال العسكرية.