Menu

بعد ضغط من منظمة الجبهة في السجون.. الاحتلال يُقرر إنهاء عزل القائد أبو حنيش

الجبهة الشعبية

غزة _ بوابة الهدف

قررت إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، إنهاء عزل مسئول فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال، كميل أبو حنيش، مطلع الأسبوع القادم، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان القائد أبو حنيش إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

وقالت منظمة الجبهة في السجون في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، أن قرار انهاء العزل جاء بعد ساعات قليلة من إعلان القائد أبو حنيش إضراباً مفتوحاً عن الطعام، بالإضافة إلى تهديد منظمة الجبهة بالسجون بالبدء بخطوات احتجاجية في كافة السجون احتجاجاً على استمرار عزل قائدها.

وأكد مصدر مطلع في منظمة الجبهة بسجون الاحتلال أن "حوارات مُكثفة استغرقت ساعات طويلة بين منظمة الجبهة وإدارة مصلحة السجون أكد خلاله رفاق الجبهة على أنهم لن يسمحوا بتمرير عزل القائد أبو حنيش، وأنهم سيبدؤون تنفيذ برنامج نضالي منوع في كافة السجون تزامناً مع إعلان القائد كميل أبو حنيش اليوم إضرابه المفتوح عن الطعام، مما اضطر مصلحة السجون إلى الخضوع والاستجابة لمطالب الرفاق وتقرر إنهاء العزل عن القائد أبو حنيش مطلع الأسبوع القادم".

ووصف المصدر هذا القرار بالإنجاز النضالي الذي يحُسب للقائد أبو حنيش ورفاقه في منظمة الجبهة بالسجون، وللحركة الأسيرة، وتأكيد على أهمية وتأثير معارك الإرادات الجماعية التي يخوضها الأسرى ضد مصلحة السجون في إجبار الاحتلال على الخضوع.