Menu

اعتقالات تطال عشرات المواطنين بالضفة بينهم عضو ثوري بفتح

مداهمات ليلية

رام الله - بوابة الهدف

 شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالاتٍ واسعة، طالت عشرات المواطنين في مختلف مناطق الضفة المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنًا من بلدة تقوع، قرب مدينة بيت لحم، وهم: "لؤي حابس العمور. عبدالله يوسف البدن. مأمون سليم صباح. براء رائد العمور. سامي صباح. عمار ياسر العمور. سفيان عود الله العمور. مؤيد محمد حميد. قصي محمود العمور. سليمان خالد العمور، وعماد خليل إبراهيم لعمور".

وفي مدينة طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال المواطن ابراهيم فياض بعد اقتجام منزله، واقتحام المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة وحي الضاحية التحتا وسهل روجيب، حيث قامت بمداهمة منازل تعود لعائلات ابو داود والرمحي والشوا وحميدان.

واعتقلت قوات الاحتلال من المكان الشاب مراد حميدان المشهور بـ "أبو شوشة".

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون في رام الله، وقامت باقتحام أحد منازل المواطنين، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، في منطقة الملعب تخللها اطلاق قنابل صوتية.

واعتقلت قوات الاحتلال اللواء طلال دويكات محافظ جنين السابق، وعضو المحلس الثوري لحركة قتح بعد اقتحام منزله ومنزل شقيقه اللواء سرجان دويكات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال  نجلي اللوائين، وهما الشابين عهد سرحان دويكات ومنتصر طلال دويكات.

وقال اللواء سرحان دويكات في تصريحٍ صحفي، أن جنود الاحتلال بعد تفتيش منزله وللمرة الرابعة على التوالي، اقتحموا منزل شقيقه طلال، ثم اعتقلوه بعد تقييده ونقله إلى جيباتهم العسكرية في المكان.

وزعمت قوات الاحتلال أنها عثرت على أسلحة في منزل دويكات، وقال سرحان أنّ هذه الادعاءات مردود عليها، حيث أن قطع السلاح التي عثر عليها هي سلاح رسمي يتبع للسلطة الفلسطينية.