Menu

قوات الاحتلال تعتقل خمسة شبان في الخليل وجنين

أرشيفية

جنين - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم والليلة الماضية، خمسة مواطنين فلسطينيين، بينهم أربعة في الضفة، وخامسًا في جنين.

وأفاد موقع "0404" العبري، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أربعة فلسطينيين، تشتبه في ضلوعهم بعمليات وصفها بـ ”الإرهابية والعنيفة” بحق المستوطنين.

وأضاف أن الجيش اعتقل ثلاثة فلسطينيين من قرية “بيت عينون” شمالي مدينة الخليل، كما اعتقل آخر من بلدة بني نعيم شرقي المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الخميس، شابًا من جنين، شمال الضفة المحتلة، واحتجزت شابين آخرين لساعات على حاجز عسكري في المكان.

وقالت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نورس نصيف غوادرة (24 عاما)، واحتجزت الشابين محمد بسام نصار (30 عاما)، ومحمد عبد الكريم عيسة (28 عاما) أكثر من خمس ساعات قبل أن تخلي سبيلهما، وذلك أثناء مرورهم على حاجز عسكري مفاجئ بالقرب من بلدة دير شرف، وجميعهم من الحي الشرقي في جنين.

وفي سياقٍ متصل، تعرضت مركبات المستوطنين الصهاينة، مساء الخميس، للرشق بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين، قرب مخيم العروب شمال الخليل، فيما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الفوار، جنوب الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية أن الشبان رشقوا سيارات المستوطنين بوابل من الحجارة أثناء مروها على الطريق الواصل بين بلدة بيت أمر و"عتصيون" شمال الخليل.

ونقلت المصادر العبرية أنّ 1141 عملية رشق بالحجارة خلال الأشهر الثلاثة الماضية في القدس والضفة، فيما وقعت 149 عملية إلقاء زجاجات حارقة على حافلات صهيونية في الفترة نفسها. 

وفي السياق، شهد مدخل بلدة بيت أمر بالخليل، استنفارا وتواجدا عسكريا صهيونيا منذ ساعات المساء، بينما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الفوار وفتشت سيارات المواطنين، ودققت في بطاقات الخارجين من المخيم.

وقامت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، باقتحام عدة محلات خراطة في مدينة الخليل.