Menu

قوات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 108 وتهجر عائلاتها

قوات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 108 وتهجر عائلاتها

بوابة الهدف - وكالات

هدمت جرافات الاحتلال "الإسرائيلي"، يوم الخميس، قرية العراقيب المسحوب اعترافها في النقب المحتل، للمرة الثامنة بعد المئة، بعد اقتحامها بحماية من شرطة الاحتلال.

وقالت مصادرٌ محلية، أنه تم تهجير 22 عائلة من مساكنها وتركوها في العراء، وصادروا ثلاث مركبات، وخزانات مياه، وممتلكات اخرى.

وأكد المواطن عزيز العراقيب من القرية، أن قوات الاحتلال تحاول إخراج الأهالي من القرية ووضع يدها على مئات الدونمات، وتزعم أنها تنفذ أمرًا من المحكمة.

بدوره، اعتبر النائب طلب ابو عرار ان تنفيذ سلطات الاحتلال لعمليات الهدم في العراقيب، صباح اليوم الخميس، وفي الداخل الفلسطيني بشكل عام يأتي تنفيذا لتوصيات رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو الذي يقوم بحملة تحريضية واسعة النطاق تجاه الوسط العربي في الداخل الفلسطيني.

وقال أبو عرار "وها هي جرافات الهدم تعيث في النقب الفساد وتهدم البيوت وتترك العلائلات بلا مأوى"، مضيفًا، ان هذا يأتي للتأكيد امام العالم ان اسرائيل فقدت كل معاني الديمقراطية وهي تتصرف بدكتاتورية وعنجهية تجاه المواطن العربي.

وتعتبر العراقيب واحدة من 40 قرية فلسطينية تصنفها قوات الاحتلال على أنها غير معترف بها، وتريد اقتلاع سكانها للاستيلاء على أراضيهم ومصادرتها لصالح إقامة مستوطنات ومشاريع احتلالية.