Menu

حملة اعتقالات واسعة في مدن وبلدات الضفة المحتلة

مداهمات ليلية لجيش الاحتلال بالضفة

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

نفذت قوات جيش الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مدن وبلدات الضفة المحتلة، فجر اليوم الثلاثاء.

وأفادت المصادر المحلية بأن القوات الصهيونية اعتقلت 4 شبان بعد اقتحام منازلهم في بلدة قباطية جنوب جنين، شمال الضفة، وهم: أحمد دمنهوري كميل، ومحمد مالك كميل، ومحمد خالد كميل، وجاسر تيسير كميل، كما اعتدت على المواطن محمد تيسير كميل، بالضرب المبرح، وجرى نقله إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي بجنين، واحتجزت مركبة، وهوية شقيقين، هما: محمد وحازم أحمد كميل.

وأضافت المصادر أنّ قوات الاحتلال الخاصة "المستعربون"، اختطفت فجراً، الشاب دخل الله العمور (43 عاما)، من بلدة تقوع شرق بيت لحم، بعد دهم منزله، وتفتيشه.

كما جرى اعتقال 4 مواطنين بعد دهم منازلهم بمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وهم: أيمن العدوي، وأنس الرجبي، ومحمد الفسفوس، وإيهاب نوفل.

ومن بلدتيّ يطّا وبيت أمّر بالخليل، اعتقل الاحتلال الشاب رهيب يوسف مغنم (18 عاما)، وداهمت القوات وسط البلدة ومنطقة عرق اللتون واقتحمت منزل الشهيد فلاح حمدي أبو مارية وفتشته، واعتقلت نجله محيي (18 عاما) وفتشت عددا من المنازل في البلدة.

ومنعت قوات الاحتلال إطفائية الدفاع المدني شمال الخليل من الوصول لإطفاء نار اشتعلت في أدوات زراعية في شارع البقعة، ما اضطر طواقم الدفاع المدني إلى سلوك طريق أخرى، وتمت السيطرة على الحريق.

وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مداخل مدينة الخليل الشمالي والجنوبي.

واعتقلت قوة من الجيش زوجة الشهيد المقدسي غسّان أبو جمل، من منزل والده، في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة. وسلّمت بلاغ استدعاء لوالد الشهيد.

إلى ذلك داهم الاحتلال بلدة كفر الديك في محافظة سلفيت، وفتش منازل المواطنين: يوسف مصلح الديك، وموسى قصول، وجاسر عبد الرحيم الديك، وأكرم النوري، واحتجز جنود العدو المواطن مجاهد عبد الرحيم الديك لعدة ساعات، ثم أخلوا سبيله.

وقالت المصادر المحلية إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الجريح محمود الولويل، بعد دهم منزله في مخيم الفارعة جنوب جنين. والذي كان أصيب برصاص الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت مؤخرا في المخيم.