Menu

غزة: "كتلة الوحدة العمالية" تدين رش الاحتلال أراضي المزارعين بمبيدات سامة

ارشيف

غزة_ بوابة الهدف

أدانت كتلة الوحدة العمالية، الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، رش قوات الاحتلال المبيدات السامة، أكثر من مرة، على الأراضي الزراعية القريبة من السياج الأمني الفاصل، شرق محافظة خانيونس "خزاعة والقرارة"، ومحافظة رفح "منطقة صوفا"، والمحافظة الوسطى في منطقة "جحر الديك"، الأمر الذي يتسبب بضرر وتلف المزروعات.

وشددت الكتلة في بيان صحفي، على أن "ذرائع الاحتلال بحماية الحدود، واهية، وهدفها منع المزارعين من الاقتراب من أراضيهم أو فلاحتها، لتكريس المناطق الأمنية العازلة بعمق "300 – 400 م" من خط التحديد كأمر واقع على الأرض".

واعتبرت هذه الإجراءات الصهيونية "شكلاً من أشكال الحصار المفروض على قطاع غزة؛ بمحاربة المزارعين الباحثين عن لقمة عيشهم وتدمير ما تبقى من البنى الإنتاجية للزراعة والاقتصاد بالقطاع، وإلحاق أكبر ضرر بالمزارعين والمحاصيل"، وهي امتداد للاعتداءات السابقة، التي طالت الحمامات الزراعية ومزارع الطيور والحيوانات في قطاع غزة.

وأكدت الكتلة على أن مواجهة سياسة الاحتلال، يكون بتفعيل اللجان الشعبية، لمقاومة الحزام الأمني العازل، وتوسيع مساحة الأنشطة بمشاركة المزارعين المتضررين والتصدي لهذه الإجراءات.

وجددت دعوتها للتحرك على كافة الصعد والتوجه للنقابات والمؤسسات الدولية من أجل التدخل لوقف العدوان المتواصل على المزارعين والصيادين، داعية حكومة التوافق الوطني لدعم المزارعين المتضررين، والعمل على ملاحقة الاحتلال وفضح سياسته التدميرية بحق الاقتصاد الوطني الفلسطيني.