Menu

الحكومة: تصريحات "حماس" حول جاهزيتها لتسليم الوزارات مناقضة للواقع

تعبيرية- احدى الوزارات في غزة

رام الله _ بوابة الهدف

استنكرت حكومة الوفاق الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، استمرار بعض الأطراف في حركة "حماس"، بإطلاق التصريحات التضليلية، التي تحاول من خلالها التنصل من المسؤولية وإخفاء الحقائق، فيما يتصل بمعاداة حكومة الوفاق الوطني والإصرار على تأبيد الانقسام ورفض المصالحة الوطنية.

وقال المُتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، إن التصريحات الأخيرة، حول أن "حماس جاهزة لتسليم كافة وزارات غزة الى حكومة الوفاق الوطني"، مُناقضة للواقع وتعترف صراحةً بأن "حماس" ما زالت تحتفظ بالوزارات والحكم، الأمر الذي يدل على مدى تمسكها بالانقسام ورفضها المُصالحة والوحدة الوطنية.

وأوضح المحمود أنه منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني بداية حزيران 2014، أعلنت حركة "حماس" عن استعدادها لتسليم الوزارات الى حكومة الوفاق وتمكينها من تحمل مسؤولياتها في كافة محافظات الوطن، مُشيراً إلى أن ما قامت به في اليوم التالي هو احتجاز الوزراء في غزة فور وصولهم ومنعهم من القيام بمهامهم، ومنذ ذلك الوقت وتلك الأطراف في حركة "حماس" ما زالت تعلن استعدادها لتسليم الوزارات، وتضع العراقيل وتُصر على عدم تمكين الحكومة من عملها وتحمل مسؤولياتها في المحافظات الجنوبية.

يُشار الى أن عدة قادة من حركة "حماس" أعلنوا في وقتٍ سابق عن استعداد الحركة لتسليم كافة الوزارات الى حكومة التوافق الوطني برئاسة رامي الحمد الله.