Menu

انفجار عبوة ناسفة أمام منزل قيادي في فتح شرق مدينة غزة

تفجيرات في غزة - أرشيف

غزة - بوابة الهدف

استهدف تفجيرٌ، الليلة الماضية، منزل القيادي في حركة "فتح وعضو لجنة إقليم شرق غزة فيها، رياض عبد الواحد، في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادرٌ محلية أنّ مجهولين وضعوا عبوة ناسفة أمام البوابة الرئيسية لمنزل عبد الواحد، وفجروها، ما أحدث أضراراً مادية، وحالة من الخوف في صفوف السكان.

واستنكرت حركة "فتح" التفجير الذي وصفته بـ "الإجرامي"، واعتبرت "أن هذا الحادث يمثل نقلة خطيرة تمس وحدة شعبنا، ويهدد العلاقات الداخلية، ويعطل مسيرة إنهاء الانقسام البغيض واستعادة الوحدة الوطنية، خصوصا في مرحلة حساسة ودقيقة".

وأكدت "فتح" أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الأفعال المشبوهة، وأنها ستضرب بيد من حديد كل العابثين والمشبوهين، مشيرةً إلى أنها ستدافع عن أبنائها وكوادرها بكل قوة وحزم، ولن تسمح بحرف المعركة الحقيقية مع الاحتلال الإسرائيلي عن مسارها الصحيح، مهما بلغ ذلك من ثمن.

وطالبت كافة الجهات المختصة بملاحقة ومحاسبة الفاعلين ومن ورائهم، والكشف عنهم وعن الجهة التي تقف خلفهم، وتقديمهم إلى القضاء الفلسطيني لينالوا العقاب على جرائمهم النكراء.

ويعد هذا التفجير الثاني الذي يطال منازل قيادات إقليم شرق غزة، حيث استهدف تفجير الأسبوع الماضي منزل نائب أمين سر الإقليم نايف خويطر في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.