Menu

حركة معبر رفح في اليوم الرابع والأخير من فتحه استثنائياً

معبر رفح

غزة _ بوابة الهدف

غادرت خمس حافلات، اليوم الثلاثاء، عبر معبر رفح البري بعد فتح السلطات المصرية للمعبر أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين، لليوم الرابع على التوالي بشكلٍ استثنائي.

وأعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة، بدء حركة السفر داخل المعبر ومُغادرة حافلة من فئة الجوازات المصرية وثلاث حافلات من المُسجلين في كشوفات الوزارة فيما تُقل الحافلة الخامسة التنسيقات المصرية.

وأشارت الهيئة إلى وصول خمسة عالقين ومسافر مرجع على متن حافلة قادمة من الجانب المصري، بالإضافة لمغادرة سيارة إسعاف تُقل مريض ومرافقه، لافتةً إلى أن السفر سيُخصص اليوم للمسافرين الذين سلموا جوازاتهم أمس الاثنين، إضافة إلى الكشف الملحق الذي تم نشره أمس ضمن المسجلين في كشوفات وزارة الداخلية لدى هيئة المعابر.

يُشار إلى أن معبر رفح شهد أمس الاثنين مُغادرة (755) مُسافراً باتجاه الجانب المصري ، كما وصل (1035) مُسافر الى الجانب الفلسطيني من المعبر، فيما أرجعت السلطات المصرية (31) مسافراً دون توضيح أي سبب لإرجاعهم.

وقالت الهيئة إنّ عدد الذين تمكّنوا من مغادرة القطاع يوم الأحد، بلغ (685 )مسافراً، بينما وصل (1340) آخرين، وحالتيّ وفاة. ويوم السبت، غادر القطاع (457) مسافراً، وعاد (591).