Menu

الحكم بالسجن 5 سنوات على أسير مقدسي بتهمة الانتماء لخلايا المقاومة

سجون الاحتلال

بوابة الهدف - وكالات

حكمت محكمة "إسرائيلية" ب القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، بالسجن مدة 5 سنوات بحق الأسير حازم زياد عمران صندوقة (24 عاماً)، بتهمة انتماءه لخلية عسكرية تتبع لحركة "حماس".

وقالت مصادرٌ محلية، أنه وبعد انتهاء جلسة المحاكمة في القدس المحتلة، تعرض الأسير صندوقة للضرب والتنكيل عقب محاولة والدته مُصافحته.

واعتقل الأسير صندوقة في 6 كانون أول/ ديسمبر عام 2015، وتعرّض لتحقيقات مطوّلة من قبل جهاز "الشاباك".

يذكر أن صندوقة سكان البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، وهو طالب سنة أولى في جامعة القدس، ومعتقل حاليا في سجن "أوهلي كيدار" في بئر السبع.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ محكمة الاحتلال بالقدس المحتلة، أجّلت محاكمة الأسيرين محمد أبو كف ووليد الأطرش، والشاب علي صبرة (يُفرض عليه الحبس المنزلي المفتوح) حتى العشرين من الشهر الجاري، وهم متهمون في التسبّب بقتل مستوطن عام 2015.

وكانت المحكمة المركزية قد أصدرت حكماً بسجن الأسير عبد دويات المتهم الرئيسي في هذه العملية، لمدة 18 عاماً، كما حكمت على الأسير محمد الطويل لمدة 9 سنوات.

واتهموا الشبّان في التسبّب بقتل مستوطن بعد إلقاء الحجارة على مركبته عند دوار "القاعة" في بلدة "صور باهر" في شهر أيلول/ سبتمبر 2015، وعلى إثرها، قامت قوات الاحتلال باعتقالهم وتحويلهم للتحقيقات والمحاكمات والحبس المنزلي.

المصدر: قدس برس.