Menu

توسيع مستوطنة بروخين على حساب قرية بروقين غرب سلفيت

توسيع مستوطنة بروخين على حساب قرية بروقين غرب سلفيت

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قام مستوطنون صباح اليوم الخميس، بأعمال تجريف بهدف توسعة مستوطنة "بروخين"، المقامة على أراضي المواطنين شمال بلدة بروقين، غرب سلفيت شمالي الضفة المحتلة.

وشوهدت جرافات المستوطنين وهي تجرّف أراضي في المنطقة الشمالية لبلدة بروقين، لتهيئة البنية التحتية لمزيد من البناء الاستيطاني، بحسب شهود عيان.

وقال الباحث خالد معالي، أن عمليات التوسع الاستيطاني لم تتوقف في كافة قرى وبلدات سلفيت؛ حيث تستنزف  25 مستوطنة أراضي 18 تجمعاً سكانياً في  محافظة سلفيت على مدار الساعة.

وأشار معالي إلى أن حكومة الاحتلال أعلنت في وقت سابق عن توسيع مستوطنة "بروخين" بمئات من الوحدات الاستيطانية الجديدة، حيث يجري العمل على بنائها حالياً على حساب أراضي المزارعين والمراعي الخضراء؛ لبناء 550 وحدة استيطانية أعلن عنها الاحتلال.

ولفت معالي إلى أن وزير حرب الاحتلال "ليبرمان" زار مستوطنة اريئيل أمس، ووعد بتوسعة الاستيطان، كما أن نتنياهو من المقرر أن يزور المستوطنة  اليوم الخميس، ويفتتح بناء 300 شقة جديدة.

يذكر أن مستوطنة "بروخين" تأسست عام 1999م، وبدأت كبؤرة استيطانية صغيرة، ومن ثم تضخمت وكبرت، وكان قائد المنطقة المركزية في جيش الاحتلال "نيتزان آلون" وقّع سابقاً، أمراً يقضي بتحويل البؤرة الاستيطانية المسماة "بروخين" إلى مستوطنة رسمية تحت رعاية المجلس الاستيطاني الإقليمي.