Menu

إضراب شامل في جامعة الأقصى يومي الأحد والاثنين

جامعة الأقصى

غزة - بوابة الهدف

أعلن ممثلو العاملين في جامعة الأقصى بقطاع غزة، الإضراب الشامل للأكاديميين مع عدم التواجد بالجامعة يومي الأحد والاثنين المقبلين، بسبب "تغول نفر ممن نصبوا أنفسهم إدارة للجامعة وسيطروا على الحياة الأكاديمية والإدارية والمالية فيها، مستندين في ذلك على سياسة الاستقواء والترهيب والتهديد والإقصاء، والعبث بمصير الموظفين ومستقبل الجامعة".

وجاء في بيان صحفي صدر عن "ممثلي العاملين بجامعة الأقصى"، مساء أمس الجمعة، إن الإضراب سيكون تحذيرياً للتأكيد على أن "أجندات المتسببين في أزمة الجامعة لن تمر مرور الكرام، ولن يُسمح لهم بالتسبب في انهيارها".

ودعى البيان كافة العاملين في الجامعة إلى البقاء على أهبة الاستعداد والجاهزية للمشاركة الفعالة والالتزام بسلسلة الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً حتى يتم إنهاء أزمة الجامعة، مضيفة أن "معضلة الجامعة لم تعد تتسع لمبادرات جديدة بل الحل معروف ومعلوم للجميع، والمطلوب هو تطبيق ما أقر من قرارات لإعادة الجامعة لوضعها قبل حزيران 2015".

وأعرب العاملين عن استغرابهم الشديد من قيام "إدارة الجامعة اللاشرعية، وبضوء أخضر من قيادة الظل خارجها، بتمكين رئيس الجامعة كمال الشرافي من التوقيع على تسع شهادات لطلبة تم اختيارهم من طرف هذه الإدارة اللاشرعية".

وقالوا "يحق لنا أن نتساءل هنا عن مصير المئات من الطلبة الذين ينتظرون ويتوقون لتوقيع شهاداتهم والاعتراف بها؟ وهل صلاحية رئيس الجامعة مختزلة فقط في التوقيع على عدد معين من الشهادات؟"

وتشهد جامعة الأقصى، التي تضم 20 ألف طالب وطالبة، أزمة إدارية متشعبة، منذ عدّة شهور، حول الصلاحيات و"الشرعية"، سببها الرئيس هو الانقسام السياسي الفلسطيني، الذي خلق خلافات عدة بين إدارة الجامعة بغزة، ووزارة التربية والتعليم العالي بالضفة المحتلة.