Menu

حركة معبر رفح في اليوم الأول من فتحه.. ومرفق كشوفات المُسافرين ليوم غدٍ الأحد

معبر رفح

غزة _ بوابة الهدف

فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم السبت، معبر رفح البري، جنوب قطاع غزة، في اليوم الأول من فتحه استثنائياً، لسفر الحالات الإنسانية في كلا الاتجاهين.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة، مساء اليوم السبت، مُغادرة (7) حافلات من قطاع غزة، عبر معبر رفح في اليوم الأول من فتحهِ.

وذكرت أن الحافلات التي غادرت هي : حافلة حملة جوازات مصرية، و3 حافلات كشوفات وزارة الداخلية، و3 حافلات تنسيقات مصرية، مُؤكدةً وصول عدة حافلات تحمل مسافرين عالقين الى الصالة الفلسطينية من المعبر، بالإضافة إلى سيارة إسعاف تحمل جثمان مريض توفي أثناء رحلة علاج خارج القطاع .

 ونوهت الهيئة إلى أن السفر ليوم غدٍ الأحد للحافلات المرجعة ولجزء من كشوفات الأحد حسب الكشوفات المعلنة.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح، قبل أسبوعيْن، (3) أيّام مدّدتها ليومٍ رابع، وغادر القطاع خلالها (2624) مسافرًا، وعاد نحو (3095)، ومُنع (203) آخرين من السفر.

وفي ذات السياق، نشرت هيئة المعابر، مساء اليوم جزءًا من كشف أسماء المسافرين ليوم غدٍ الأحد عبر معبر رفح البري.

ونوّهت الهيئة إلى أنه سيتم سحب جزء يسير من كشف اليوم الثاني بسبب العدد الكبير من مُرجعي اليوم من قبل السلطات المصرية، داعيةً المسافرين الواردة أسماؤهم في الكشف للتوجه غدًا الساعة الـ11:00 صباحًا إلى المعبر.

وأكّدت الهيئة على ضرورة تواجد المسافرين المُرجعين غدًا الساعة الـ6:00 صباحًا في الصالة الخارجية لمعبر رفح؛ ليتسنّى لهم السفر.

أسماء المُسافرين ليوم غدٍ الأحد