Menu

ليبرمان: الحديث عن حرب قبل الربيع مُجرّد ثرثرة

ليبرمان

غزة _ ترجمة بوابة الهدف

قال وزير الجيش في حكومة الاحتلال الصهيوني، أفيغدور ليبرمان، مساء اليوم السبت، أن حكومة الاحتلال ليس لديها أي نية لبدء أي عمل عسكري في مناطق الجنوب أو الشمال.

وقال "ليبرمان" خلال لقاءٍ صحفي "أننا لسنا معنيين بالاستفزاز، وما أشيع من قبل بعض الوزراء حول نية شن حرب في غزة قبل الربيع هي ثرثرة لا داعي لها.

وأضاف "سمعت الكثير من الأحاديث من زملائي الوزراء، وذلك ليس له أي تأثير على السياسة الأمنية لدولة إسرائيل، ليس لدينا خطط لبدء أي عمل عسكري حالياً".

وتابع "أنا لا أعرف من أين يأخذ الناس مواعيد الحروب"، مُلمحاً للوزير "غالانت" الذي قال هذا الأسبوع في مُقابلة مع إذاعة الجيش أن "على السكان الإسرائيليين الاستعداد لمواجهة أخرى مع حماس في الأشهر المقبلة قبل الربيع".

وأضاف ليبرمان: لا أفهم على أي أساس يُحدد البعض مواعيد البدء بأي عمل عسكري؟.

وخلال اللقاء تحدث "ليبرمان" عن تسريبات تقرير العدوان الأخير على قطاع غزة من مجلس الوزراء الأمني المصغر "الكابينيت"، مُنتقداً رئيس حزب البيت اليهودي "نفتالي بينيت"، بالقول "كل من له يد في تسريب التقرير فهو يعمل ضد الدولة وأمنها".

جدير بالذكر، أن العضو في كنيست الاحتلال، حاييم يلين، قال اليوم "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يُمكن أن يشن حرب ضد حماس في غزة فقط لصرف النظر عن التحقيقات ضده".