Menu

فيديو يظهر استهداف الاحتلال لسيارة الشهيد أبو القيعان قبل تحرّكها

استشهاد أبو القيعان

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكد شريط مصور أن أفراد من قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا النار على سيارة الشهيد يعقوب أبو القيعان، قبل أسابيع، في قرية أم الحيران بالنقب، قبل أن تتحرك السيارة؛ ما ينفي مزاعم سلطات الاحتلال.

ويظهر الشريط الذي بُث على القناة العاشرة العبريّة، مساء أمس السبت، أن عناصر من شرطة الاحتلال أطلقوا وابلاً من الرصاص اتجاه سيارة الشهيد أبو القيعان قبل أن تتحرك، ويظهر الشريط  خروج السيارة عن السيطرة التي تحرّكت فقط بعد إطلاق الشرطة نيرانها، والتي أصيب بها الشهيد.

وقالت وسائل إعلام عبرية أخرى، اليوم الأحد، إن هذا الشريط يؤكد أقوال عائلة الشهيد أبو القيعان وشهود عيان آخرين، "أن الشهيد استقل سيارته وكان ينوي مغادرة القرية، كي لا يكون شاهداً على جريمة هدم بيته".

يُذكر أنه في أعقاب استشهاد أبو القيعان، زعمت شرطة الاحتلال أن الشهيد عمد إلى دهس الشرطي الذي قُتل بعد خروج السيارة عن السيطرة بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرّض لها الشهيد.

وعقّب قسم التحقيقات مع أفراد شرطة الاحتلال "ماحاش"، بالقول، إن المحققين يعملون من أجل معرفة السبب الذي جعل الشرطة تمتنع عن تقديم إسعافات لأبو القيعان وإبقائه ينزف حتى استشهد.

ويضاف هذا الشريط المصور إلى أشرطة أخرى توثق جريمة إسرائيل وشرطتها واستشهاد المربي أبو القيعان، أثناء العدوان على قرية أم الحيران مسلوبة الاعتراف وهدم بيوت فيها.

وصدرت تصريحات عنصرية عن وزراء وقادة صهاينة، كذّبت رواية عائلة الشهيد، التي وثّقها الشريط المصوّر بالدلائل، ولمّحت إلى أن الشهيد أبو القيعان ينتمي إلى تنظيم "داعش".

يُشار إلى أن الشهيد يعقوب أبو القيعان، أصيب وهو داخل سيارته، بعد مُحاصرة قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح الباكر، قرية أم الحيران بالنقب، جنوب فلسطين المحتلة، بهدف نقل منازل جاهزة وهدم عشرات المنازل والمنشآت، لتنفيذ مخطط تهجير أهل القرية مسلوبة الاعتراف.