Menu

الجامعة العربية تُدين مصادقة حكومة الاحتلال على قانون "حظر الأذان"

القاهرة_ بوابة الهدف

أدانت جامعة الدول العربية مصادقة حكومة الاحتلال الصهيوني على قانون "حظر رفع الأذان بمكبرات الصوت" في القدس المحتلة، ومُدن الداخل.

وأصدرت الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، بياناً ندّدت فيه بالقانون، "الذي يعني فرض سياسة الأمر الواقع على الأرض بمنطق القوة"، مؤكدةً أن "هذه السياسات ستعرقل فرص التوصل إلى حل سلمي وسلام عادل في المنطقة على أساس حل الدولتين، ما من شأنه أن يجر المنطقة إلى المزيد من التوتر والفوضى".

وشدد البيان على أنّ هذا القانون "تعدّ جديد من قبل سلطات الاحتلال على حرية العبادة في فلسطين عامة، وعاصمتها القدس خاصةً، وتكريس لعنصرية الاحتلال، كما أنّه يكشف الوجه الحقيقي للحكومة الصهيونية واستهتارها بالأعراف والقوانين الدولية، التي تكفل حرية ممارسة الشعائر الدينية وحرية العبادة لكافة الأديان دون تمييز أو إقصاء".

وحمّلت الجامعة العربية في بيانها "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا القانون، مطالبةً المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومنظماته وعلى رأسها الأمم المتحدة لإلزام الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية، والوقف الفوري للسياسات العنصرية بما فيها الاستيطان المتواصل، الذي يٌقوّ إمكانية التوصل إلى سلام شامل وعادل في المنطقة.