Menu

لجنة الانتخابات: ننتظر قرار الحكومة بشأن إجراء الانتخابات بغزة في ظل رفض حماس

تعبيرية- الانتخابات

غزة _ بوابة الهدف

أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، مساء اليوم السبت، أن لجنة الانتخابات بانتظار قرار حكومة التوافق الوطني، فيما يتعلق بإجراء الانتخابات في قطاع غزة، والآلية التي سيتم اعتمادها في ظل رفض حركة "حماس" إجراء الانتخابات في القطاع.

وقال كحيل، في تصريحٍ له، أن اللجنة تسير وفق الجدول الزمني المُعلن عنه سابقاً، وأن اللجنة ستفتح مراكز اللجان الانتخابية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، مؤكداً أن اللجنة لن تفتح مراكزها بغزة، نظراً لقرار حركة "حماس" بخصوص الانتخابات، موضحاً أنه وفق قرار حركة "حماس" الذي أبلغت به اللجنة في اجتماعها الأخير، فإنه لن تجرى الانتخابات المحلية في غزة؛ وبالتالي فإن القرار بهذا الخصوص بات في يد حكومة التوافق الوطني في اجتماعها المُقبل.

يُشار الى أن لجنة الانتخابات، أعلنت يوم 17 فبراير الجاري، أن حركة حماس ، أبلغتها، أنها لن تشارك في الانتخابات المحلية، كما أنها لن تسمح بإجرائها في قطاع غزة.

جدير بالذكر أن الجدول الزمني للانتخابات يتضمن المدد القانونية للمراحل الانتخابية، حيث تبدأ عملية تسجيل الناخبين في 25 فبراير الجاري، يليه فتح باب الترشح لعشرة أيام اعتباراً من صباح 28 مارس المُقبل، على أن يجري نشر القائمة الأولية لأسماء المرشحين في 9 أبريل المُقبل.

ويجري الكشف النهائي للمرشحين، صباح السبت 29 أبريل، بالتزامن مع بدء الدعاية الانتخابية التي تستمر 13 يوماً، حيث تنتهي مساء الخميس 11 مايو، على أن يكون الاقتراع في 13 مايو، وفق قرار مجلس الوزراء ويتم الإعلان عن النتائج في اليوم التالي.