Menu

"جبهة العمل الطلابي" تطلق مجموعة حملات لدعم الطالب الجامعي بغزة

unnamed

غزة _ بوابة الهدف

أطلقت جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعات قطاع غزة، اليوم السبت، مجموعة من الحملات الداعمة للطالب الجامعي في جامعات القطاع، حيث أطلقت حملة "كتابك بسعره الحقيقي" في جامعة الأزهر بمختلف فروعها، وتقوم فكرة الحملة على توفير الكتب الجامعية للطالب الجامعي بسعر التكلفة بهدف كسر الاحتكار والذي ينتج عنه رفع أسعار الكتب.

وستنطلق ذات الحملة في جامعة الأقصى ب غزة نهاية الأسبوع الحالي ليستفيد منها الآلاف من طلبة الجامعتين الأكبر في القطاع.

كما وأطلقت جبهة العمل في الجامعة الإسلامية بغزة حملة مبادلة الكتاب الجامعي "كتابي كتابك"، والتي تتمحور فكرتها في أن يتبرع كل طالب بكتاب مقابل كتاب آخر يستفيد منه من كتب الحملة، ليستفيد من كتابه طالب آخر، لتعزيز حالة التكافل بين طلبة الجامعة.

وأعلنت الجبهة في جامعة القدس المفتوحة بفروعها في القطاع، أنها نفذت حملة التخفيضات على أسعار التعيينات في الجامعة، بحيث قدمت التعيينات لطلبة الجامعة بسعر رمزي في ضل ارتفاع الأسعار في القطاع.

بدوره، أكد السكرتير العام لجبهة العمل الطلابي التقدمية في قطاع غزة، ماهر مزهر، أن الهدف الأساسي من الحملات هو محاربة الخصخصة والسوق السوداء للكتب التي ينتج عنها ارتفاع كبير في الأسعار، استغلالاً لحاجة الطالب.

وأضاف أن "جبهة العمل تُعطي نموذجاً عملياً حول طرحنا بمحاربة الخصخصة والنتائج السلبية الناتجة عنها، وتقديم الخدمة بسعر التكلفة بعيداً عن أي استغلال".

يُشار الى أن جبهة العمل الطلابي التقدمية، تنظم هذه الحملات للعام الثالث على التوالي، حيث يستفيد منها عشرات الآلاف من الطلبة في جامعات القطاع.