Menu

الاحتلال يزعم إسقاط طائرة بدون طيار تتبع للمقاومة في عرض بحر غزة

طائرة أبابيل

غزة - بوابة الهدف

زعم جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، قيام طائراته باعتراض طائرة بدون طيار "استطلاع" تتبع لحركة "حماس" والمقاومة بغزّة، مساء اليوم الخميس، ووقعها فوق بحر المدينة.

ونشرت المواقع الإعلامية العبرية، مقطعًا لقيام طائرات الاحتلال الحربيّة باعتراض الطائرى التابعة لـ "حماس"، عصر اليوم الخميس.

وفي السياق، قال مراسل "الهدف" جنوب قطاع غزة، أنّ طائرات الاحتلال أطلقت قنابل حرارية في أجواء محافظتي رفح وخانيونس، كما قامت تنفيذ غاراتٍ وهمية هناك.

من جانبه، قال الناطق بلسان جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أنّ الطائرات اعترضت طائرة تتبع لـ "حماس"، لم تخترق المجال الجوي، بل تم إسقاطها في البحر.

وأضاف أن جيش الاحتلال "لن يسمح بخرق المجال الجوي الإسرائيلي، وسيتعامل بحزم مع أي من هذا النوع"، وفق تعبيره، متجاهلا أن هذه الأجواء هي فلسطينية محتلة.

يذكر أنّ كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، كانت قد أعلنت استخدامها للطائرات بدون طيار والتي صنّعتها تحت اسم "أبابيل"، وقد سيّرتها إلى داخل الأراضي المحتلة، خلال الحرب الأخيرة.

وكان جيش الاحتلال قد قال أنّه لن يسمح باختراق "المجال الجوي لإسرائيل"، عقب حادث مشابه، في شهر سبتمبر 2016، بعد أن هاجمت طائرات جيش الاحتلال طائرة تتبع لحركة "حماس" داخل الأراضي المحتلة.