Menu

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين ومراكبهم في بحر قطاع غزة

مراكب الصيادين

غزة - بوابة الهدف

استهدفت زوارق الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الجمعة، الصيادين ومراكبهم بنيران أسلحتها الرشاشة في بحر رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، وفي بحر شمال القطاع دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتسببت هذه الاعتداءات بإجبار الصيادين على مغادرة عمق البحر والتوجه إلى منطقة الشاطئ خوفا على حياتهم.

يذكر أنّ عملية استهداف الصيادين والمزارعين من قبل قوات الاحتلال في عرض البحر والمناطق الحدودية لقطاع غزة قد أصبحت بشكلٍ شبه يومي، ويضاف ذلك إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة مع المقاومة، من بينها عمليات التوغل المستمرّة.

ويؤدي الاستهداف المتكرر للصيادين الفلسطينيين في عرض البحر، إلى وقف عملهم وانسحابهم منه، ما يمنع عائلاتهم من قوت يومهم، ذلك أنّ عملهم الوحيد يكون في هذه المهنة.

وكان مركز الميزان، قال أنّ "وتيرة الانتهاكات تصاعدت منذ إعلان قطاع غزة كياناً معادياً في العام 2007، حيث رصد المركز منذ مطلع ذلك العام وحتى الآن سقوط (5) قتلى من الصيادين، كما اصيب (107) آخرين، واعتقلت (547)، وصادرت (181) قارباً".

وفرض جيش الاحتلال قيودًا مشددة على عمل الصيادين الفلسطينيين في البحر بقطاع غزة بدعوى محاربته عمليات التهريب ويحظر عليهم الإبحار لأكثر من ستة أميال، وعادة ما يبرر الاحتلال اعتقال الصيادين في قطاع غزة، لتجاوزهم المسافة المسموح بها للصيد.​