Menu

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير عدنان عصفور للمرة الثالثة على التوالي

عدنان عصفور

جددت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الإثنين، الاعتقال الإداري للقيادي في حركة "حماس"، عدنان عصفور، من مدينة نابلس، للمرة الثالثة على التوالي.

وأبلغت سلطات الاحتلال محامي الأسير، قرارًا بتجديد اعتقاله الإداري لمدة أربعة شهور جديدة، حيث كان من المقرر الإفراج عنه في 3 آذار/ مارس المقبل.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي عصفور مطلع شهر نيسان/ أبريل 2016، خلال حملة اعتقالات واسعة طالت عددًا من الأكاديميين والقيادات بالمدينة.

وقالت عائلة الأسير عصفور، في تصريحٍ لوكالاتٍ محلية، أنّ المحكمة العليا رفضت مؤخرًا التماسًا تقدم به محامي نجلها لوقف اعتقاله الإداري.

وبيّنت أن محكمة "عوفر" العسكرية، ستعتقد جلسة خلال الأيام المقبلة لتثبيت القرار الجديد الصادر بحق الأسير عصفور، لافتة إلى أن إدارة سجون الاحتلال "قمعت" نجلها مؤخرًا من سجن "النقب" الصحراوي، إلى سجن "مجدو".

وذكرت عائلة عصفور، أن نجلها أصيب خلال فترات اعتقاله بعدة أمراض، ويعاني من مشكلات صحية؛ كالجيوب، والصداع النصفي، والربو، وهو بحاجة لظروف ورعاية صحية خاصة لا تتوفر داخل سجون الاحتلال.

يُشار إلى أن القيادي عصفور، يعتبر أحد الشخصيات الوطنية والإسلامية في مدينة نابلس، وهو أحد قيادات حركة "حماس"، وأمضى ما يزيد عن 11 عامًا في اعتقالات متكررة في سجون الاحتلال، كما اعتقل عدة سنوات في سجون السلطة الفلسطينية قبل الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000.