Menu

مُحدث.. الحكومة تقرر إجراء الانتخابات المحلية في الضفة وتأجيلها في غزة

مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني

بيت لحم - بوابة الهدف

قررت حكومة الوفاق الوطني، خلال اجتماع لها اليوم الثلاثاء، في بيت لحم، إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية في 13 من مايو/أيار المُقبل، وتأجيلها في قطاع غزة.

وكان الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود، صرّح لوكالات إعلامية في وقت سابق اليوم، عن نيّة الحكومة البت في قرار إجراء المحلية في الضفة والقطاع، خلال اجتماعها المنعقد في مدينة بيت لحم.

وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أكد في وقت سابق، أنه في حال لم توافق حماس على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، سيتم تأجيلها في القطاع وإجراؤها في الضفة.

وأوضح المحمود أنّ الغاية من الاجتماع الاطلاع على احتياجات المنطقة والمحافظة، والمخاطر التي تهددها خاصة مخاطر الاستيطان التي تتهدد منطقة برك سليمان.

وأضاف أن الحكومة ستبحث إمكانية تلبية احتياجات المواطنين وتطوير المنطقة، وجلب السياحة والفعاليات الثقافية، خاصة بعد إمكانية مشاركة بيت لحم للظفر بعاصمة الثقافة عام 2022.

يُذكر أنّ الحكومة منحت حركة حماس مهلة أسبوع انتهت يوم أمس للرد على قرار عقد الانتخابات المحلية في قطاع غزة، ولم يصدر بيان رسمي عن حماس يقدم إجابة على ذلك، رغم تصريحات قيادتها في وقت سابق غزة عن رفض الحركة إجراء أو المشاركة في انتخابات الهيئات المحلية التي أعلنت حكومة الوفاق عن عقدها في 13 من آيار/مايو المقبل.